أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

سباق بين مصممي الأزياء بمهرجان القاهرة السينمائي


ياسمين فواز
 
تتعدي أهمية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلي أكثر من كونه ملتقي لصانعي ومبدعي الفن السابع في العالم، بل أصبح بمثابة مسابقة للاناقة بين النجوم والتميز من خلال ما ترتديه الفنانات من فساتين، واكسسوارات من احذية ومجوهرات وقصات شعرهن المختلفة، مما جعل الـ »Red Carpet « ساحة منافسة لكبار مصممي الازياء أمثال هاني البحيري، محمد داغر، سوشا، محمود غالي، وغيرهم، ومحاولة كل منهم لاستقطاب أكبر عدد ممكن من النجمات لارتداء فساتين من تصميماته، ليرتفع أسهمه في عالم الموضة والاناقة.

 
وهو ما دعا خبراء الموضة والاناقة بمصر إلي رصد ليلة افتتاح المهرجان، التي تظهر فيها النجمات بالفساتين السواريه علي السجادة الحمراء، واختيار النجمة الأكثر والاسوء أناقة، علي غرار ما يفعله خبراء الموضة في المهرجانات العالمية مثل مهرجان »كان« الذي رصدت فيه »كيت وينسلت« الحائزة علي الأوسكار، لاختيارها أكثر النجمات أناقة.
 
وقد ظهرن نجمات الصف الأول أمثال ليلي علوي، نبيلة عبيد، ونادية الجندي بتصميمات لهاني البحيري، بالإضافة الي الفنانة شويكار التي كرمها المهرجان فقد ارتدت فستاناً أسود من الشيفون المطرز غاية في الأنوثة والجمال مع مجوهرات لافتة للنظر، إلي جانب داليا البحيري التي ظهرت للمرة الأولي بعد وضع مولودتها »قسمت« بفستان أخضر يحمل طابعاً هندياً مميزاً، مع قفازات سواء طويلة حتي الكتف من التصميم البحيري مع حقيبة يد صغيرة بنفس تطريز الفستان، كما ظهرت بشري ودنيا سمير غانم بتصميمات البحيري للمرة الأولي، إلي جانب درة التي اختارت فستان أوف وايت مطعم بالفرو من الاسفل يحمل الطابع الروماني الرقيق من مجموعة البحيري لشتاء 2010 التي عرضها في ايطاليا.

 
كما اختارت لوسي، غادة عادل، ونيرمين الفقي الظهور بفساتين من تصميم محمد داغر تميزت بألوان هادئة وناعمة في الوقت نفسه، بالاضافة الي المذيعة هبة الاباصيري التي اختارت فستان أوف وايت مليء بالانوثة والجمال من داغر ايضاً.

 
وارتدت المطربة إيمي فستاناً مميزاً من »سوشا«، كما ارتدت بعض الممثلات الصاعدات أمثال نيرمين ماهر، ساندي، نسرين زريق والنجمة رانيا يوسف فساتين الافتتاح من محمود غالي.

 
وارتدت بعض النجمات فساتين من مصممين اجانب أمثال ميس حمدان التي ارتدت فستاناً اسود طويلاً مع شال من نفس اللون من مصمم فرنسي يدعي ديفيد، كما اختارت ميسرة فستاناً اسود مشغولاً بالكامل من دار لويس فيتون الشهيرة.

 
وفي الوقت التي تتنافس فيه النجمات المصريات والعرب علي الظهور بتقليعات وموضات متنوعة تبهر بها الحاضرين، استطاعت النجمة سلمي حايك أن تثبت للجميع أن سر الاناقة في البساطة فقد ارتدت فستاناً من القماش المطبوع غاية في البساطة والرقة لفت الانظار بهدوء ودون تكلف.

 
ويري خبراء الموضة والاناقة أن التونسية ساندي صاحبة أكثر الفساتين اثارة، حيث ارتدت فستاناً يكشف ظهرها بالكامل.

 
وأكدت أمينة شلباية، خبيرة الموضة والجمال، أن السجادة الحمراء بمثابة دليل يعكس موضة الفساتين والماكياج والاكسسوارات لهذا الموسم من خلال ما يرتديه النجوم علي الـ»Red Carpet « فقد سيطر الاسود والاخضر والأوف وايت دون الالوان الاخري علي السجادة الحمراء، بالاضافة الي موضة المجوهرات والاكسسوارات الضخمة اللافتة.

 
وأكدت أمينة تفوق الفنانة رجاء الجداوي في اختيارها الفستان الاخضر الذي ارتدته سواء من حيث التصميم أو اللون بالاضافة الي الاكسسوارات التي اكملت بها اناقتها فوصفتها بأنها من الفنانات التي تعرف »كيف تردي الفستان« مشيرة الي فستان غادة عادل الموف الطويل الذي جاء اختياره مناسبا من حيث اللون والتصميم الي جانب فستان زينة باكسسوارته البسيطة فمنحها مظهراً هادئاً.

 
ووصفت أمينة فستان لوسي باللون التركواز بالمريح نفسياً وفستان نبيلة عبيد بالطابع الفرعوني المطعم بالريش أنه بمثابة تقليعة ناعمة، خاصة مع القفازات السوداء التي اختارتها من دار شانيل.

 
وانتقدت أمينة ارتداء الفنانة جيهان قمري فستاناً عاري الكتفين حيث رأت أنه غير لائق بالنسبة لها.

 
وأضافت أن اختيار ميس حمدان اللون الاسود لم يكن موفقا بالنسبة للون بشرتها كان يفضل ارتداءها الفستان بلون آخر.

 
أما قصات الشعر فقد غلب عليها تسريحة الشينيون التي تعد الاكثر موضة لهذا  العام، بالاضافة الي ترك بعض النجوم لشعرهن منسدلاً ليأخذ الشكل الطبيعي.

 
واستخدم أغلبية النجوم الماكياج الهادئ البسيط لتيلاءم مع ما يرتدينه من فساتين بألوان ومجوهرات لافتة.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة