أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 البنك العربي الأفريقي
17.79 17.89 بنك مصر
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
620.00 عيار 21
531.00 عيار 18
709.00 عيار 24
4960.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
14.00 الزيت
9.00 السكر
10.00 المكرونة
8.00 الدقيق
3.75 الشاي 40 جم
105.00 المسلى الطبيعي
38.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تأميـــن

العضو المنتدب للشركة: «أليانز» تبدأ خطة توسعية طموحا فى 2019

العضو المنتدب للشركة: «أليانز» تبدأ خطة توسعية طموحا فى 2019
العضو المنتدب للشركة: «أليانز» تبدأ خطة توسعية طموحا فى 2019
العضو المنتدب للشركة: «أليانز» تبدأ خطة توسعية طموحا فى 2019


■ 3 منتجات للطبى الفردى ورابع للمجموعات والحد الأقصى للتغطية مليون جنيه

 الشاذلى جمعة

قال محمد مهران، العضو المنتدب لشركة «أليانز» لتأمينات الممتلكات والمسئوليات، إن شركته تعتزم تنفيذ خطة توسعية طموحا خلال عام 2019 عبر افتتاح 6 فروع جديدة، إلى جانب ثمانية فروع حاليا، بما يمثل توجها توسعيا كبيرا للمجموعة الألمانية للتأمين وإعادة التأمين فى مصر. ونجحت الشركة فى تحقيق معدلات نمو كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى محفظة الأقساط، وتسعى إلى التوسع فى فرع التأمين الطبى عبر منتجات جديدة تستهدف العملاء الأفراد والشركات على حد سواء، بجانب إطلاق تطبيق جديد على المحمول ليتكامل مع المنصة الإلكترونية للشركة، وإلى نص الحوار.

المال: كم حجم أقساط الشركة فى نهاية العام المالى المالى 2017/2018 ؟

مهران: نجحت الشركة فى تحقيق خططها الطموح وبلغ حجم أقساط الشركة بنهاية العام المالى (2017/2018) فى نهاية يونيو الماضى 734 مليون جنيه، مقابل تحقيق 543 مليونا خلال العام المالى 2016/2017 بنمو %35 .

المال: هل حجم الأقساط هو المعيار المناسب لقياس أداء شركات التأمين فى السوق ؟

مهران: نرى أن المعيار الأهم لقياس أداء شركات التأمين، ومنها شركته هو اكتساب مدى رضاء العميل عن مستوى الخدمات والمنتجات المقدمة له، وهو الأمر الذى نسير عليه ونتابعه ونجحنا فى تحقيقه على مدار السنوات الماضية .

المال: كيف تقيسون درجة ومستوى رضاء العملاء عن خدماتكم ؟

مهران: نقوم بالتعاون مع مجموعة «أليانز» بإجراء استطلاع واستبيان سنوى لقياس مدى رضاء العملاء عبر جهة بحثية مستقلة ونتيجة لذلك صنفت الشركة كأفضل النتائج فى السوق المصرية من حيث جودة الخدمات المقدمة للعملاء ومستوى رضاهم عن مستوى هذه الخدمات، وهو الأمر الذى نراه مهمًا وحيويًا لأن فى النهاية العميل هو الأولى بالرعاية .

المال: ما هى فروع التأمين التى توسعتم بها خلال الفترة الماضية ؟ هل أصدرتم منتجات جديدة مؤخرا أو تستعدون لإطلاقها الفترة المقبلة ؟

مهران: نسعى دائما إلى تلبية احتياجات العملاء لأنه أهم جزء فى العملية التأمينية فقد قمنا بإصدار منتج جديد للسيارات، وهو منتج متميز و تم إصداره من أسبوعين ونجد أنه لقى قبولا كبيرا لدى العملاء وكذلك الوسطاء، ويتميز المنتج بأنه يقدم تغطيات متعددة مع سهولة كبيرة فى متابعة التعويض وسداده، بالإضافة إلى تحديث برامج التأمين الطبى وتقديمها بصورة متميزة سواء من ناحية التغطيات أو حدود التغطية وتم البدء فى العمل بها مع بداية العام ونرى أنها ساهمت فى تقديم أنواع متميزة ومتنوعة من المنتجات حسب رغبات وإمكانيات كل عميل .

المال: هل تدرسون إصدار منتجات جديدة خلال الفترة المقبلة ؟

مهران: ندرس حاليا 4 منتجات فى فرع التأمين الطبى حاليا منها ثلاث منتجات تأمين طبى فردى، بجانب منتج تأمين طبى جماعى يصل الحد الأقصى للتغطية السنوية فى بعض هذه المنتجات إلى مليون جنيه .

المال: كيف ساهمت التكنولوجيا الحديثة فى تطور قطاع التأمين وتسهيل عمليات الإصدار والتحصيل والتعويض؟

مهران: فى حقيقة الأمر فإن السعى نحو التكنولوجيا الحديثة أصبح من الضروريات وليس من الكماليات، ولذلك وضعت شركة «أليانز» الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة على قائمة أولياتها وأنجزت الكثير فى هذا الأمر منها :

1 -الإصدار الإلكترونى.

2 -إصدار منصة إلكترونية خاصة بالعملاء تمكنهم من معرفة كل المعلومات عن الوثيقة وكذلك موقف التعويضات .

3 -تطبيق الهاتف المحمول للتيسير على المتعاملين معنا فى كل الخطوات الإصدار، التعويض .

4 -السداد الإلكترونى عن طريق الموقع الإلكترونى .

ومواكبة التطور التكنولوجى الرهيب أحد الرهانات الخاصة بقطاع التأمين المصرى فى ظل الثورة التكنولوجية الرهيبة على مستوى العالم .

المال: ما هى فروع التأمين التى حصلتم على ترخيص مزاولة إصدارها إلكترونيا ؟ ومال الهدف منه ؟ .

مهران: بدأت الشركة نشاط الإصدار الإلكترونى، عبر حصولها على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية، بخصوص الإصدار والتوزيع الإلكترونى لوثائق التأمين الإجبارى للسيارات وتأمين السفر وتستهدف الشركة تطوير جميع عملياتها، بالاستفادة من التكنولجيا الحديثة فيما وفرت الشركة لعملائها الدخول على الموقع الإلكترونى وإدخال البيانات المطلوبة والسداد بدون الحاجة للتوجه إلى أى من فروع «أليانز ».

والإصدار الإلكترونى للوثائق النمطية مثل التأمين الإجبارى وتأمين السفر يعد خطوة مهمة فى هذا الاتجاه وهناك المزيد مما تطمح إليه الشركة خلال الفترة المقبلة لخدمة عملائها بأفضل صورة تليق باسم «أليانز» والتى تعتبر واحدة من أقوى المجموعات المالية فى العالم وتقوم «أليانز» بتأمين أكثر من 86 مليون عميل من الأفراد والشركات فى أكثر من 70 دولة حول العالم، وتعتبر «أليانز مصر» جزءا من مجموعة «أليانز» العالمية، وتضم «أليانز مصر» كلا من شركة أليانز لتأمينات الحياة، وشركة أليانز للتأمين، وتقدم خدمات تأمينة شاملة للأفراد والشركات وعلى حد سواء .

المال: ما الهدف من إطلاق منصتكم الإلكترونية وما الخدمات التى تقدمها للعملاء ؟

مهران: تستهدف المنصة الإلكترونية ( Customer Portal) ، خدمة عملاء الشركة، والتى تم تصميمها لتشمل العديد من الخدمات التأمينية التى تلبى احتياجات عملاء الشركة فى السوق وتوفر المنصة العدبد من المزايا، من أهمها الاطلاع على كل الوثائق الخاصة بهم، فضلًا عن تحديث البيانات و متابعة المطالبات، والعثور على أقرب طبيب أو مستشفى من قائمة مقدمى الخدمة لعملاء تأمين العلاج الطبى، وكذلك سداد الأقساط، وإرسال المقترحات و التساؤلات .

وتتيح خدمة العملاء بسرعة أكبر و بصورة أكثر كفاءة، وبمرونة فائقة أكثر من أى وقت مضى، و الشركة حاليًا فى مرحلة تحول فى عالم الخدمات المالية، مثل قطاع البنوك وكذلك التعاملات الإكترونية فى قطاع التأمين ستزداد بلا شك، وبالتالى فإن الشركة تعمل على توفير الأدوات اللازمة لهذا التحول وهذا التطبيق متاح حاليا و يتوافق مع أجهزة الحاسب العادية والمحمولة ويمكن لعملاء الشركة الحاليين إنشاء حساب جديد على الموقع الإلكترونى للشركة «www.allianz.com.eg» باستخدام رقم وثيقة التأمين و الرقم القومى .

كما أطلقت الشركة خدمة التحويل البنكى لكل التزاماتها المالية تجاه عملائها، ومنها حالات إلغاء وثيقة الـتأمين، سداد الأقساط، تصفية الوثيقة، التعويضات الطبية، بالإضافة إلى تعويضات السيارات، وتمكن الخدمة العميل من استرداد أمواله بطريقة أسرع من طرق الدفع التقليدية «الشيكات البنكية»، وتقلص عدد زيارات العميل لمقر الشركة، بجانب توفير الوقت والجهد المبذول، كما يتم تفعيل الخدمة بإيضاح رقم حساب العميل أثناء كتابة الطلب عن طريق ممثل الشركة لخدمة العملاء، وتستغرق مدة التحويل البنكى يومين عمل فقط بعد الانتهاء من كل الموافقات والإجراءات الداخلية .

وذلك يأتى حرصًا من الشركة على سداد كل الالتزامات المالية فى وقت قياسى، وإيمانًا منها بأهمية عامل الوقت وتسعى لتحديث كل الخدمات المالية بطريقة إلكترونية أكثر فاعلية .

المال: هل استفادت الشركات من انتشار تطبيقات الهاتف الجوال واستخدامها فى التواصل مع العملاء؟

مهران: قريبا سيتم إطلاق «موبايل أبليكيشن» خاص بالشركة باسم (My Allianz) بهدف تلبية احتياجات العملاء بشكل أسرع، ومن خلاله يستطيع العميل أن يصدر وثيقة التأمين، وتقديم أى مطالبة مع إلحاق صور، ومتابعة حساب الاستثمار الخاص بالوثيقة إلكترونيًا من دون الحاجة إلى زيارة أقرب فرع للشركة فبضغطة زر، يستطيع العميل معرفة جميع تفاصيل وثيقة التأمين وأيضًا الاستمتاع بخدمات أخرى مثل خدمة المساعدة على الطريق فى حال تعطل السيارة، وخدمة معرفة أقرب شبكة مقدمى الخدمة الطبية، وأقرب مراكز خدمة السيارات الموصى بها وسيكون الأبليكيشن (My Allianz) متوفرا قريبًا على «App Store» و « Google Play«»للتحميل والتسجيل .

المال: كيف ساهمت خدمة العملاء فى تطوير عمل الشركة ؟

مهران: تهتم الشركة بالتواصل مع عملائها عن طريق وسائل متعددة تضمن تلبية جميع احتياجات العملاء بشكل متواصل فتتميز «أليانز» بواحد من أكبر «مراكز خدمة العملاء» فى شركات التأمين لمساعدة العملاء فى كل ما هو متعلق بوثائق التأمين، بدايةً من إصدار الوثيقة حتى تقديم المطالبات، ويوجد «كول سنتر» يقوم بالرد على كل استفسارات العملاء بشكل مستمر من التاسعة صباحًا إلى الثامنة مساءً ما عدا الجمعة والسبت، وذلك فى إطار سعى الشركة نحو التطور المستمر وحرصًا منها على راحة العميل .

المال: كم حجم أصول الشركة حاليا ؟

مهران: حجم الأصول لشركة «أليانز» لتأمينات الممتلكات 912 مليون جنيه حاليا، بينما يبلغ حجم أصول شركة «أليانز» لتأمينات الحياة 8 مليارات جنيه .

تتمتع شركة «أليانز» للتأمين مصر بمستوى عال من الملاءة المالية يزيد عن %230 وهو الأمر الذى يعكس قدرة الشركة وتميزها وكذلك توافقه مع المتطلبات الرقابية .

المال: كم عدد فروع الشركة حاليا ؟ وخطط التوسع فيها ؟

مهران: لدينا حاليا ثمانية فروع ونأمل أن تتوسع بشكل كبير فى محافظات الصعيد وفى الدلتا، وسيتم افتتاح ستة فروع جديدة خلال الفتره القادمة وحتى الربع الأول من العام الميلادى الجديد فى مدن الأقصر وسوهاج والمنيا ودمنهور وطنطا والشيخ زايد .

المال: هل لديكم خطة لمزاولة التأمين متناهى الصغر ؟

مهران: التأمين متناهى الصغر هو من فروع التأمين الجديدة الواعدة ونرى أنها تناسب بصورة أكبر تأمينات الحياة، لذا فهو يدخل فى نطاق عمل الشركة الشقيقة «أليانز» لتأمينات الحياة، وهم بدأوا بالفعل تحت قيادة أيمن حجازى اتخاذ خطوات حثيثة تضعهم فى مصاف الشركات الرائدة فى هذا الشأن .

المال: ما هو تقييمك للتطورات التى حدثت فى سوق التأمين خلال الفترة الماضية، مثل الإصدار الإلكترونى لبعض وثائق التأمين وتأثير ذلك على معدلات النمو ؟

مهران: نثمن الخطوات التى تتخذها الهيئة العامة للرقابة المالية، من خلال قرارات السماح بالإصدار الإلكترونى لبعض فروع التأمين، مثل إجبارى السيارات وتأمينات السفر ومتناهى الصغر والحياة المؤقت والتوسع فى هذا المجال، بالإضافة إلى كثير من الإجراءات التشريعية والتنظيمية التى يتم اتخاذها وإصدارها بصفة مستمرة، ونتوقع أن يؤدى ذلك إلى تطور السوق وتحسين الخدمة بشكل كبير .

المال: كيف ترى معدلات النمو فى نشاط تأمينات الممتلكات بالسوق فى ظل المشروعات القومية الجديدة ؟

مهران: يعتبر قطاع التأمين أحد أعمدة الاقتصاد المصرى وينمو بصورة متسارعة ومتزايدة فى ظل تنفيذ الدولة للعديد من المشروعات القومية العملاقة التى نشطت الطلب على فروع التأمين المختلفة، فيما ساهم قطاع التأمين فى توفير مظلة حماية لهذه المشروعات .

المال: ما هى أبرز الأنشطة المجتمعية للشركة ؟

مهران: قامت الشركة بدعم أبطال مصر فى الألعاب البارالمبية من ذوى الاحتياجات الخاصة، ووقعنا عقدا لدعمهم حتى دورة طوكيو للألعاب البارالمبية 2020 ونتعاون مع مؤسسة «إنجاز» لدعم الطلاب والأنشطة التعليمية سواء قبل التخرج أو بعده وإعداد الخريجين لسوق العمل .

وندرس حاليا توقيع عقد مع هيئة «اليونيسيف» التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، فى التعليم ومن المتوقع أن يتم ذلك خلال شهرين.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة