لايف

الشعر القصير المدرج موضة الخريف والشتاء المقبلين


حوار - ياسمين فواز

لم يعد الشعر هو تاج المرأة فقط، بل أصبح المرآة التى تعكس شخصيتها الحقيقية من خلال لونه وتسريحته وشكله العام، هكذا أكد مصفف الشعر الشهير طارق الطحان فى حواره مع «المال» ليستعرض أبرز قصات وصبغات الشعر لموسمى الخريف والشتاء المقبلين.
 
وقال الطحان إن الموضة العالمية لموسمى الخريف و الشتاء المقبلين أصبحت تميل إلى الشعر القصير المدرج بقصات مختلفة كالـ«ـFrench Cut » و آلا جرسون والـ «Spick »، مضيفاً أن تلك القصات تلائم فتيات الجامعة و المرأة العاملة التى تحاول أن تجارى إيقاع الحياة السريع من حين لآخر و لا تمتلك الوقت الكافى لتصفيف شعرها سواء أثناء الذهاب للعمل أو فى خروجات بعد الظهر.



 

ولفت الطحان إلى وجود الغرة «القُصة» فى الموسم القادم بقوة، خاصة المستقيمة الحادة منها، و المفرغة غير متساوية الطول، موضحاً أن الغرة المستقيمة تلائم صاحبات الجبهة العريضة، حيث تساعد على إخفاء هذا العيب وإكسابهن مظهراً شبابياً اقل فى العمر بينما الغرة المفرغة تناسب صاحبات الشخصية الجريئة والمتحررة.

 

ولعاشقات الشعر الطويل قال: رغم أن الموضة العالمية تميل إلى الشعر القصير، لكن هناك عدداً كبيراً من السيدات فى مصر والوطن العربى يعشقن الشعر الطويل ويفضلونه بدرجة كبيرة باعتباره رمزاً للأنوثة.. لذا فإن الشعر الطويل المموج فيما يعرف بالـ«wavy » أو الكيرلى هو موضة فى موسمى الخريف والشتاء المقبلين»، مؤكداً أن التموج فى الشعر يساعد على اكسابه مظهراً طبيعياً، بالإضافة إلى إخفائه لأى ترهلات وتجاعيد موجودة فى منطقة الوجه.

 

وحول ألوان صبغات الموسمين المقبلين، أشار الطحان إلى أن الأحمر والبنى الداكن مع الخصل الخفيفة هما اللونان المتربعان على القمة ، مضيفاً أن كليهما يتمشى مع درجة البشرة المصرية سواء كانت قمحية أو سمراء أو بيضاء، ويرى أن الخصل تلعب دوراً مهماً للغاية فى هذا الخريف، وخاصة الـ«low light » ذات الألوان الدافئة التى تصعد بقوة بعد تراجع الـ«high light ».

 

واستعرض الطحان أحدث التسريحات التى يقدمها للعروس والتى يؤكد أنها تتوقف على شكل الفستان والماكياج، مضيفاً أن الجديد لعروس الخريف هو أنه يمزج فى تسريحاته بين الكلاسيكية والانطلاق من خلال عمل الشينيون و الضفائر الممزوجة بالكيرلى، حيث يقوم على عمل الشعر مموجاً بدلا من الليس «المفرود» ثم يلم بطريقة مختلفة تشبه الأسلوب الرومانى إلى حد كبير.


وعن احدث الصيحات فى عالم فرد ومعالجة الشعر، أكد الطحان أن الأمر لم يتوقف عند ظهور الكيرياتين، حيث هناك ما يسمى بـ«الـكولاجين» الذى يعد أحدث علاج ظهر بعد الكيرياتين لفرد الشعر ومعالجته من التقصف، بالإضافة إلى كونه يمنح الشعر اللمعة التى تبحث عنها كل امرأة، حيث يحقق فرد للشعر بنسبة 70 % يدوم إلى أكثر من 6 شهور ، إلى جانب الـ «x _tenso » الذى يعطى نفس نتيجة الكيرياتين ولكنه أكثر آماناً على المرأة الحامل فى حال رغبت فى عمل شعرها أثناء فترة الحمل.

ونصح المرأة عند محاولة التجديد فى لون وشكل شعرها بالذهاب إلى مصفف متخصص بدلا من عمله فى المنزل لضمان الحصول على اللون المطلوب الذى يناسب لون بشرتها دون حدوث تلف للشعر أو تساقطه.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة