اقتصاد وأسواق

10ملايين جنيه منحة مصرية للمهجرين السوريين فى لبنان


أ ش أ

أعلن المهندس سمير فهمى رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الاعمال أن الجمعية بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية تعمل حاليا على توفير بضائع مصرية ممنوحة للمهجرين السوريين فى لبنان بقيمة 10 ملايين جنيه .

 
سمير فهمى 
وقال خلال الندوة التى نظمتها لجنتا الشباب والمرأة بالجمعية وعقدت الليلة الماضية برئاسة كل من أحمد عبدالحميد ودعاء زكى مع أعضاء البعثة الدبلوماسية اللبنانية فى القاهرة والاسكندرية إن الشركات المصرية مدعوة لتوفير البطاطين والاجهزة التعويضية الطبية والادوية لتغطية هذا التبرع .

وأوضح سمير أن المكتب التجارى بالسفارة المصرية ببيروت برئاسة الوزير المفوض التجارى سعد الشيخ أعد دراسة شاملة لزيادة الصادرات المصرية من الادوية إلى لبنان ،بهدف زيادة الصادرات المصرية من الأدوية إلى لبنان والتى تصل قيمة وارداتها من هذا القطاع حوالى مليار و200 مليون دولار بينما لاتزيد قيمة الصادرات المصرية من الادوية إلى لبنان عن 5 ملايين دولار .

وأشار إلى تواجد فرصة كبيرة لاقامة استثمارات مشتركة فى هذا القطاع وداعيا المجلس التصديرى للادوية لاستغلال هذه الفرص والاسراع فى تسجيل الادوية المصرية فى لبنان ،منوها بعقد الجمعية اجتماعا مع وزير الصحة اللبنانى والتى وعد خلاله بتسهيل تسجيل الادوية المصرية فى لبنان خاصة انها تحظى بثقة الاطباء والمواطنين اللبنانيين.

ومن جانبها أعلنت دعاء زكى رئيس لجنة المرأة بجمعية رجال الاعمال اللبنانية عن تنظيم معرض للمنتجات الحرفية المصرية فى بيروت فى الفترة من 4 إلى 9 مارس المقبل بالتعاون مع "انرويل" شرم الشيخ ،وذلك بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين فى قطاع المنتجات الحرفية.

وفى سياق متصل رحب الدكتور خالد زيادة سفير لبنان بالقاهرة بزيادة التعاون الاقتصادى بين مصر ولبنان ،مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد استقرارا وتقدما رغم الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة ومشيدا بدور الجمعية فى دعم وتنمية هذه العلاقات فى جميع المجالات
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة