تأميـــن

‮»‬Brokerage‮« ‬تبرم عقد وساطة مع‮ »‬المشرق العربي‮« ‬للتكافل


كتب - ماهر أبوالفضل:
 
وقعت شركة »Brokerage Insurance Consultants Brokers « للوساطة في مجال التأمين المباشر اتفاقاً مع شركة المشرق العربي للتأمين التكافلي، تقوم الأولي بموجبه بجلب عمليات التأمين من السوق لصالح »المشرق العربي«.

 
قال أحمد نبيل، العضو المنتدب لشركة »Brokerage « للوساطة إن الاتفاق المبرم يقضي بجلب شركته عمليات تصل قيمتها إلي 500 ألف جنيه لصالح »المشرق العربي« خلال العام الأول من تفعيل الاتفاق، إلا أن شركته تستهدف جلب عمليات لا تقل قيمتها عن 2 مليون جنيه.
 
وأشار »نبيل« في تصريحات خاصة لـ»المال« إلي أن »Brokerage « للوساطة تركز علي نشاط تأمينات الممتلكات والتأمين الهندسي والمسئوليات، لافتاً إلي أن شركات التأمين تسعي للتعاون مع شركات الوساطة بعد السماح لها بمزاولة النشاط، معللاً ذلك بوجود كوادر مؤهلة لتقدير الأخطار وترويج التغطيات التأمينية بما يتناسب مع الأسس الفنية العادلة، وليس عن طريق المضاربات السعرية بهدف الحصول علي العمولات.
 
وأضاف »نبيل« أن الاتفاق الذي تم إبرامه بين شركته و»المشرق« هو الاتفاق الثامن من نوعه، بعد أن أبرمت شركته اتفاقات مماثلة، مع كل من »AIG «، التي تغير اسمها إلي »شارتس للتأمين« بالاضافة إلي »إليانز مصر« و»الدلتا للتأمين« والمجموعة المصرية العربية للتأمين »أميج« و»رويال مصر« للتأمينات العامة و»أليكو« و»المصرية للتأمين التكافلي«.
 
وأشار إلي أن شركات التأمين تقوم بإبرام اتفاقات مع الوسطاء ممن لديهم محافظ كبيرة من العمليات، لافتاً إلي أن الشركات لديها القدرة علي ابرام اتفاقات مع أكثر من وسيط، وليس الاقتصار علي وسيط واحد، بالاضافة إلي الاعتماد علي الجهاز التسويقي التابع للشركة نفسها، لافتاً إلي أن »المشرق العربي« أصدرت وثائق خاصة بقطاع الالكترونيات، ستبدأ شركته بترويجها بالاضافة إلي تغطيات تأمينية مرتبطة بخيانة الأمانة.
 
وتستهدف شركة »Brokerage « الوصول بأقساط العمليات التي ستجلبها لصالح شركات التأمين التي تتعامل معها في السوق المصرية إلي 100 مليون جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة