استثمار

شركات بريطانية تضخ استثمارات جديدة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


كتبت: هاجر عمران:

أكد ممثلو عدد من الشركات البريطانية، خلال اجتماعهم، صباح اليوم السبت، مع أسامة صالح، وزير الاستثمار، اعتزامهم ضخ استثمارات جديدة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات بالسوق المحلية، من خلال الفرص الاستثمارية المتاحة بـ "وادى التكنولوجيا" فى محافظة الإسماعيلية، فضلاً عن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال بيان صادر عن وزارة الاستثمار : إن  صالح شدد خلال كلمته أمام وفد الشركات البريطانية، و إلدرمان روجر جيفورد عمدة مدينة لندن على ضرورة عقد سلسلة من الاجتماعات على مدار الأسبوع الجارى بين ممثلى الشركات البريطانية ومسئولى مركز بداية لريادة الأعمال، التابع للهيئة العامة للاستثمار، و قيادات صندوق بداية 1 لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف سرعة الوقوف على سبل التعاون بين الجانبين.

وفى سياق متصل اتفق وزير الاستثمار مع عمدة مدينة لندن على موعد المؤتمر الاستثمارى الضخم الذى سبق أن اتفق على إقامته وزير الاستثمار المصرى خلال زيارته للندن الشهر الماضى، حيث استقر الطرفان على إقامته مطلع شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية عمدة لندن، وفى حضور الوزراء المصريين المعنيين ونخبة من كبار المستثمرين المصريين والأوروبيين.

وخلال اللقاء، استعرض صالح مجموعة من الفرص الاستثمارية محل اهتمام الشركات البريطانية، وكذا ملامح مشروع محور قناة السويس ومشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص، فضلاً عن استعراض وضع الاستثمارات البريطانية فى مصر.

وطالب صالح عمدة لندن والوفد المرافق له بضرورة تكثيف التواصل والتعاون مع وزارة الاستثمار ، بغية تحقيق الهدف المشترك فى زيادة الاستثمارات البريطانية بمصر، بما يعود بالنفع على الطرفين.

ومن جانبه، أكد إلدرمان روجر جيفورد عمدة مدينة لندن دعم بلاده للاقتصاد المصرى، كما أبدى استعداده الكامل للمشاركة فى الترويج لمصر والسعى لضخ المزيد من الاستثمارات الربيطانية بها، بما يليق وحجم مصر وتاريخ العلاقات بين الدولتين، وكذلك بما يليق بقدر الاقتصاد المصرى وتأثيره الحتمى على اقتصاد المنطقة العربية.







بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة