جريدة المال - رياضة البرلمان : تصرفات اتحاد الكرة ضد "صلاح" غير متزنة
أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.60 17.70 بنك مصر
17.60 17.70 البنك الأهلي المصري
17.60 17.70 بنك القاهرة
17.60 17.70 بنك الإسكندرية
17.60 17.70 البنك التجاري الدولي CIB
17.60 17.70 البنك العربي الأفريقي
17.59 17.73 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
649.00 عيار 21
556.00 عيار 18
742.00 عيار 24
5192.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
14.00 الزيت
9.00 السكر
10.00 المكرونة
8.00 الدقيق
3.75 الشاي 40 جم
105.00 المسلى الطبيعي
38.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

رياضة

رياضة البرلمان : تصرفات اتحاد الكرة ضد "صلاح" غير متزنة

مجلس النواب
مجلس النواب
مجلس النواب

وكيل اللجنة: نتواصل مع الوزير لاحتواء الأمر حتى لا يخسر الجميع 


ياسمين فواز


تنتظر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب موافقة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على طلب عقد اجتماع طارئ لمناقشة أزمة اللاعب الدولى محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، والمنتخب الوطنى، ونادى ليفربول الإنجليزى، مع اتحاد الكرة.

وفجر لاعب ليفربول محمد صلاح موجة من الانتقادات الحادة ضد الأخطاء التي ارتكبها الاتحاد المصري لكرة القدم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مدار اليومين الماضيين بتغريدة للأول يقول فيها إن الاتحاد "يتجاهل رسائله"، وهو الأمر الذي نفاه الاتحاد لاحقًا قائلا إنه لم يتلقّ أي اتصالات أو رسائل من أي من لاعبي المنتخب المصري، كما وصف الاتحاد مطالب صلاح بأنها نوع من المغالاة.

ووفقًا للنائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة، في تصريحاته، لـ"المال"، فإن اللجنة تتواصل مع وزير الرياضة واللجنة الأوليمبية بشأن التصرفات الصادرة عن مجلس إدارة اتحاد الكرة ضد اللاعب محمد صلاح، واصفًا إياها بـ"غير المتزنة".

وأشار وكيل اللجنة إلى أن اللجنة تنتظر من الوزير إنهاء الأزمة ومنع تصاعدها، خاصة مع اقتراب المباراه المهمة للمنتخب الوطني بقياده صلاح، مشددًا على أن مطالب الأخير مشروعة وتهدف إلى مصلحة المنتخب ككل وليس صلاح فقط.

وطالب البطيخي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالتعامل مع محمد صلاح على أساس أنه الابن البارّ للكرة المصرية، والاستفادة من خبرته من خلال العمل بمنظومة ليفربول الاحترافية؛ تجنبًا لخَسارته وخسارة الجميع.

فيما قال النائب محمد العقاد إن الفترة الأخيرة شهدت توترًا فى العلاقات بين اتحاد الكرة واللاعب الدولى، واستغل عدد من الأشخاص هذه الازمة ونسبوا تصريحات وبيانات على لسان عدد من أعضاء اتحاد الكرة من شأنها النيل من اللاعب، مما قد يؤثر على مسيرته الكروية، ورغم نفي كل هذه البيانات جملة وتفصيلًا فإن توضيح المشكلة أمر ضرورى للحفاظ على مسيرة اللاعب ونجاحاته، وسرعة حل المشكلة قبل أن تتحول لأزمة قد تلاحق اللاعب فيما بعد.

وطالب عضو مجلس النواب، باستدعاء كل من ممثلى اتحاد الكرة ووزير الشباب والرياضة، لتفنيد الموقف والوقوف على تفاصيل الأزمة والتواصل المباشر مع محمد صلاح بعيدًا عن وكيل أعماله، خاصة أن هذه الازمة خلقت حالة من الغضب الشعبى على اتحاد الكرة، وهذا الأمر قد يكون له عواقب غير مقبولة.

وتقدّم النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، بسؤال موجّه إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، حول خطة الوزارة لحل أزمة اتحاد الكرة مع نجم المنتخب المصرى محمد صلاح.

وقال الورداني إن محمد صلاح نجم كبير ومحترف، لذا من المهم أن تتدخل الوزارة لحل الأزمة والحفاظ عليه ضمن لاعبي المنتخب، لافتًا إلى أنه من الضروري العمل من أجل إتاحة الإمكانات اللازمة لتطوير الرياضة فى مصر.

وأضاف أن اتحاد الكرة باعتباره جهة رسمية فى الدولة، بحاجة لمراجعة مواقفه وجهوده بشأن الكرة فى مصر، بالإضافة إلى سياسته فى التعامل مع لاعبى المنتخب وكل رياضيي كرة القدم بمصر.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولي أهمية كبيرة بملف الرياضة فى مصر ويوجه بالعمل من أجل تحسين أوضاعه، كما أن تدخل الوزارة لحل هذه الأزمة ضرورة لتصدير صورة مصر الحقيقية للتعامل مع اللاعبين المحترفين على المستوى الدولى.

وتعود الأزمة إلى عدة أشهر، وتحديدًا عندما قرر الاتحاد إلصاق صورة صلاح على الطائرة التي ستقل المنتخب إلى روسيا بجوار شعار شركة الاتصالات الراعية للفريق، بما يتعارض مع عقد رعاية بين اللاعب وشركة اتصالات أخرى، مما وضع هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعبيه الموسم الماضي، وسط عاصفة "إعلانية" لا يد له فيها، وعرضه لغرامات مادية كبيرة.

وامتدت "خطايا" الاتحاد المصري لكرة إلى فترة مشاركة المنتخب في كأس العالم، حيث ظهر لاعبون، ومنهم صلاح، في صور تذكارية داخل غرفهم في الفندق مع بعض الجماهير، وفي هذا الصدد قال صلاح مؤخرا إنه في إحدى ليالي المونديال اضطر للنوم الساعة السادسة صباحا، مما سبب له عبئا بدنيا كبيرا، فضلا عن إخراجه وزملائه من حالة التركيز المطلوبة قبل المشاركة في مباريات تاريخية لكرة القدم المصرية.

كما توالت أخطاء الاتحاد مع مزاعم بشأن اختيار مدينة غروزني الشيشانية مقرا لإقامة بعثة المنتخب، رغم بعدها عن أماكن إقامة المباريات، ثم ما تلى ذلك بشأن ترتيب لقاءات بين صلاح والرئيس الشيشاني رمضان قديروف الذي منح لاعب ليفربول صفة "المواطن الفخري"، مما وضع صلاح في شبهة "استغلاله سياسيا" لتلميع صورة زعيم متهم بارتكاب انتهاكات حقوقية في الشيشان.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة