لايف

التعليم: اللائحة الطلابية لن تطبق إلا في العام الدراسي الجديد


Ona :

أكدت وزارة التربية والتعليم: أن تعديل اللائحة الطلابية تم بشراكة حقيقية من غالبية الاتحادات الطلابية المصرية وعلى مستويات مختلفة.

وأوضحت وزارة التعليم فى بيان لها، اليوم الخميس، أن بدء الانتخابات الطلابية منذ بداية الأسبوع الأول للدراسة في سبتمبر 2012 ألزم الجميع باستكمال الانتخابات بنفس المعيار الذي بدأت به وهو اللائحة الحالية الصادرة بالقرار الوزاري 203 لسنة 1991.

وأشارت إلى أن استكمال الانتخابات بهذا القرار التزام قانوني لا يملك أحد تغييره، لافتة إلى أن اللائحة الطلابية لن تطبق من الناحية القانونية إلا في العام الدراسي القادم 2013/2014. وشدد البيان على عدم تضرر أحد من استكمال الانتخابات الحالية بالقرار الوزاري  203 وأن العدالة وتكافؤ الفرص متاحان للجميع.

وحول دعوة بعض الإئتلافات والروابط الخاصة للمعلمين التظاهر بعد غد السبت أمام القصر الرئاسي “الاتحادية” للمطالبة بحقوق المعلمين وعدم صرف الـ 50%، والتصدي لما يسمى بأخونة الوزارة والتعليم.

وأكدت وزارة التعليم أنه تم الانتهاء الفعلي من الإجراءات الإدارية لصرف جميع المستحقات المالية المرتبطة ببدل الاعتماد 50% وستصرف بأثر رجعي من شهر أكتوبر الماضي 2012. ونوهت إلى وجود شواهد عدة تؤكد أن وزارة التعليم ملك لكل المصريين وهي أكبر من أي فصيل سياسي أو حزب أو جماعة وأنها لن تشارك في السجال السياسي القائم.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة