استثمار

الإنشاءات البحرية» تمد «التمساح» بلنش جديد


نادية صابر

أكد المهندس إبراهيم عبدالجواد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة للإنشاءات البحرية فى تصريحات لـ«المال»، أن شركته ستقوم بمد شركة التمساح لبناء السفن، إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، بلنش جديد بقيمة تصل إلى 8 ملايين جنيه، منتصف الشهر المقبل .


وقال عبدالجواد إن «الإنشاءات البحرية» قامت الأسبوع الماضى، بتسليم لنش لشركة التمساح - اللنش الحديث «بحار 1» - فى احتفالية كبيرة، باعتباره أول لنش يدخل خدمة شركات قناة السويس، ومصنوعًا من مادة الألومنيوم، بدلا من الاعتماد على اللنشات المصنوعة من الاستيل أو الخشب .

وأضاف أن قدرة كل لنش تصل إلى 4000 حصان طبقًا للمواصفات العالمية لمنظمة الملاحة البحرية وتمت الاستعانة بخبرات سويدية وإنجليزية فى بنائه، مشيرًا إلى أن اللنش مزود بأحدث أجهزة الرادار وقياس الأعمال وأجهزة تحديد المواقع ويحتوى على قوارب إنقاذ .

وأضاف أن رأسمال شركة القناة للإنشاءات البحرية يصل إلى 25 مليون جنيه، وبعمالة تصل إلى 450 عاملا، مشيرًا إلى أن الشركة متخصصة فى تحوير سفن أعلى البحار وتحويلها من نقل بضائع إلى سفن ركاب، بالإضافة إلى بناء الأحواض العائمة ولنشات الرؤية تحت المياه، وبناء اليخوت لخدمة السياحة بالبحر الأحمر، إلى جانب بناء الفنادق والمطاعم العائمة الخمس نجوم لخدمة السياحة النيلية .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة