اقتصاد وأسواق

رجال أعمال فى زيارة استگشافية لطهران.. اليوم


كتب ـ حسام الزرقانى وأحمد الدسوقي :

قال عبدالمعطى لطفى، عضو لجنة المشروعات الصغيرة باتحاد بنوك مصر، نائب رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل، إنه تم تشكيل وفد رفيع المستوى يضم عددا من رجال الأعمال المصريين لزيارة إيران اليوم الأربعاء للبحث عن فرص تعاون مشترك
.

وأضاف لـ«المال» أن الوفد المصرى يضم رجال أعمال يعملون فى قطاعات الكيماويات ومواد البناء وحديد التسليح والأغذية أبرزهم: محمد فرج عامر، رئيس مجموعة «فرج الله» ولويس بشارة، رئيس شركة «BTM» للملابس الجاهزة ومحمد جنيدى، رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين، بالإضافة الى الدكتور عبدالستار عشرة مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية .

وكشف لطفى الذى يسافر الى طهران ضمن الوفد أن «جمعية الصداقة المصرية الإيرانية» التى يرأسها السفير أحمد الغمراوى، سفير مصر السابق بإيران، هى التى تنظم الزيارة .

وأضاف: ستستمر الزيارة 4 أيام تبدأ الأربعاء وتنتهى السبت المقبل، مشيرا الى أنه من المقرر عقد لقاءات موسعة مع رجال أعمال إيرانيين يعملون فى القطاعات نفسها، التى يعمل بها الوفد المصرى بهدف فتح أسواق جديدة للتصدير والاستيراد لدى الجانبين .

وكشف عضو اتحاد بنوك مصر أن الزيارة المصرية لإيران كان من المقرر لها أن تأتى بعد زيارة الرئيس مرسى مباشرة، إلا أن ضغوطا سياسية حالت دون إجراء الزيارة فى موعدها الأسبوع الماضى وتسببت فى تغيير موعدالزيارة لتبدأ غدا .

من جهته رحب محمد فرج عامر، رئيس مجموعة «فرج الله»، رئيس جمعية مستثمرى مدينة برج العرب فى تصريحات لـ«المال» بالزيارة، مؤكدا أهميتها لدعم التعاون الاقتصادى والتجارى مع إيران، وأشار الى أن مصر يجب أن تبنى علاقات قوية مع جميع الأطراف ولا ترضخ لأى ضغوط خارجية، لافتا الى أن هذه العلاقات ستساهم فى إحداث التوازن المطلوب فى منطقة الشرق الأوسط .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة