اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬CAIRO ICT 2010‮« ‬يوفر حلولاً‮ ‬جديدة للتصوير والبث عبر الأقمار الصناعية


هيثم دردير
 
ينتظر خلال فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر »Cairo ICT 2010 « بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة من 10-7 فبراير، ان يتم الاعلان عن تلاحم جديد بين صناعتي الإعلام والسينما من ناحية، والتكنولوجيا بمفهومها الواسع من ناحية أخري.

 
 
 أسامة كمال
قال أسامة كمال، العضو المنتدب لشركة تريد فيرز ومدير المعرض، ان معرض هذا العام سيحدث نقلة نوعية للجميع سواء المشاركون أو الزوار، ولأول مرة سيتم الإعلان عن حلول جديدة تخدم قطاعي الإعلام والسينما. حيث يشارك عدد كبير من شركات الميديا في معرض هذا العام سواء كانت قنوات تليفزيونية وشركات المعدات وتجهيزات الاستديوهات وشركات الديجيتال فيديو، بالإضافة إلي الحلول الجديدة التي أحدثت ثورة في عالم الديجيتال، بداية من التصوير، وحتي البث سواء بالأقمار الصناعية مثل النايل سات، والعرب سات، أو من خلال الوسائل غير التقليدية التي يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
أضاف كمال  في بيان صحفي أن هناك جلسات متخصصة يلتقي فيها العاملون في حقل الإنتاج التليفزيوني مع مديري شركات التكنولوجيا والاتصالات لتقريب وجهات النظر حول احتياجات كل قطاع وكيفية الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة، كما ستشارك شركات الدعاية والاعلان والتسويق الاعلاني لأول مرة، مؤكداً مشاركة وزارة الاعلام في هذا الحدث السنوي المهم بقطاعاتها المختلفة وقنواتها التليفزيونية، بالإضافة لشركات الاتصالات المقدمة لخدمات IPTV ، وشركات مقدمة حلول الاعلام والبث التليفزيوني عبر الموبايل وربطه بخدمات تحديد المواقع المعروفة باسم GPS للترويج لمنتج ما في مكان معين، Location Based Services .
 
وأوضح العضو المنتدب لشركة تريد فيرز أن المعرض حقق نجاحات كبيرة خلال دورات انعقاده في الأعوام الماضية، حيث يجمع المعرض أقطاب الصناعة، ليس علي المستوي المحلي فحسب، ولكن علي المستوي العالمي أيضاً، كما تخطط الشركة لزيارة عدد من الشخصيات العالمية في قطاعات مختلفة، علاوة علي زيارة رؤساء بعض الشركات العالمية الذين سيشاركون في افتتاح المعرض والمؤتمر معاً.
 
يذكر أن هناك عدداً كبيراً من الشركات التي تحرص كل عام علي المشاركة، ومن بينها الشركة المصرية للاتصالات، وموبينيل، وفودافون، ومايكروسوفت، وهواوي، واريكسون، وHP ، وأوراكل، وألكان، والجيزة للأنظمة، ولينك دوت نت، والمصرية لنقل البيانات TE Data ، وسيسكو، بالإضافة إلي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات »ايتيدا«، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والهيئة القومية للبريد المصري، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الدولة للتنمية الإدارية.
 
ويعد معرض »Cairo ICT « أكبر معرض متخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا. وتحرص الشركات العالمية علي المشاركة فيه منذ دورته الأولي عام 1996.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة