أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬إيتيدا‮« ‬و»اتصال‮« ‬تنظمان ورشة عمل لتعزيز التعاون بين البحث العلمي والصناعة


المال - خاص
 
نظمت مبادرة دعم التعاون البحثي بين الشركات والجامعات والمراكز البحثية »ITAC « احدي مبادرات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات »ايتيدا« بالتعاون مع جمعية »اتصال« للبرمجيات والالكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات »Eitesal « ندوة وورشة عمل لاساتذة الجامعات والباحثين مع رجال الصناعة في مجال الالكترونيات والبرمجيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان »مد جسور التواصل بين البحث العلمي المتمثل في الجامعات والمراكز البحثية والصناعة متمثلة في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات«.

 
 
 حازم عبد العظيم
واستهدفت الورشة بحث سبل تقليص الفجوة بين البحث العلمي من ناحية والممارسات المتبعة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ناحية اخري، وذلك من خلال معالجة المشاكل الحقيقية التي تعرقل التعاون المثمر من خلال منهج منطقي وتقديم حلول واقعية تهدف الي تعزيز العلاقة بين الطرفين وتطوير بيئة راسخة تعزز العلاقة وتعود بالنفع علي المجتمع.
 
وسعت الورشة إلي الاتفاق علي ثلاث آليات ضرورية الاولي تنظيم التعاون بين البحث العلمي والصناعة من خلال التقارير والابحاث الفنية، والثانية وضع اسس راسخة للاتصالات، والاخيرة تأسيس آلية داعمة للحصول علي رؤوس الاموال المتاحة والمستقبلية وتعتبر هذه الورشة نموذجا للتعاون القوي الذي يمكن للأوساط الاكاديمية الاخري ان تسير علي نهجة.

 
واكد الدكتور شريف هاشم، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات »ايتيدا« ضرورة دعم التعاون بين الشركات والجامعات والمراكز البحثية عن طريق الربط بين البحث العلمي من ناحية واحتياجات السوق والشركات من ناحية اخري منوها الي الدور الذي تقوم به الهيئة في دعم هذا التعاون من خلال برامج مبادرة دعم التعاون البحثي بين الشركات والجامعات والمراكز البحثية »ITAC « لطلبة الجامعات والباحثين والشركات ومنها مشروع تطوير منتج، ومنح الزمالة ومشروعات بحثية متقدمة والتسجيل الدولي لبراءات الاختراع ومشروعات التخرج والتدريب الصيفي لطلبة الجامعات.

 
واسفرت ورشة العمل عن تشكيل لجنة مسئولة عن متابعة آليات العمل المتفق عليها من قبل ممثلي صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي والجامعات، وشكلت اللجنة بانتخاب 2 من كل قطاع من القطاعات الرئيسية للصناعة وهي الالكترونيات والاتصالات والبرمجيات بالتساوي ، ليمثلوا كل من البحث العلمي والصناعة، بالاضافة الي ذلك تم اختيار 2 ليمثلا هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات »ايتيدا« وجمعية اتصال، ويرشح رئيس اللجنة من قبل الهيئة والجمعية وتعتبر اللجنة مسئولة عن متابعة التقدم الذي تم احرازه من خلال الورشة والاشراف علي التقرير الذي سيتم اصداره بغرض تنظيم العلاقة بين البحث العلمي والصناعة والاشراف علي استكمال وتحديث الموقع الالكتروني للورشة وانتخاب الشركات الاستشارية للدعم والتمويل وانعقاد المؤتمر السنوي للورشة وتنسيق العلاقة بين الاطراف المعنية لمعالجة المشاكل القومية التي تحتاج الي حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 
ويعد التقرير الرسمي للورشة الذي جار العمل علي اصداره في الوقت الحالي بمثابة تقييم للوضع الراهن للعلاقة بين الاوساط الاكاديمية والصناعة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويناقش التقرير التوقعات من كلا الطرفين ويضع التقرير تحليلا استيراتيجيا للتعاون وآليات العمل المستقبلية التي ترضي الطرفين وتحقق المنفعة المتبادلة.

 
ويضع التقرير اطار عمل لمختلف سبل التعاون الذي ينظم الشراكات من أجل الحفاظ علي المنفعة المتبادلة بين جميع الاطراف المعنية والحفاظ علي الحقوق المتبادلة في أي تعاون بين المؤسسات الاكاديمية والصناعية، وتقديم نماذج لعقود اتفاق مختلفة ومناقشة حقوق الملكية الفكرية وغيرها من الحقوق، وتعتبر الجامعات شريكا غير مباشر في الاتفاقات من خلال هذا التقرير. وينفذ التقرير بروتوكولاً للتحكيم في المنازعات وانشاء آلية للحفاظ علي الزخم الحالي وتعزيز المزيد من التعاون.

 
وأكد الدكتور أحمد طنطاوي، مدير المركز القومي المصري لابحاث النانوتكنولوجي، أهمية الابتكار والبحث العلمي في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتلبية احتياجات المجتمع.

 
وحث المهندس طارق الحميلي، رئيس جمعية اتصال، علي زيادة براءات الاختراع واستغلال احتياج الصناعتين المحلية والعالمية لحلول تكنولوجيا المعلومات
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة