اقتصاد وأسواق

إطلاق مبادرة‮ »‬الرحلة الشاملة‮« ‬لترويج السياحة الداخلية


كتب - أكرم مدحت:

 

 
وقع أمس كل من الشركة القابضة لمصر للطيران، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، والبنك الأهلي المصري، والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول »موبينيل«، بروتوكول تعاون مشتركاً لتفعيل مبادرة الرحلة الشاملة للترويج للسياحة الداخلية. وأطلقت المبادرة تحت شعار »كلنا هنشوف مصر« لترويج السياحة الداخلية، علي أن يستفيد منها المصريون والأجانب المقيمون داخل مصر بأسعار تنشيطية مميزة، وبإمكانية التقسيط من دون فوائد لعملاء البنك الأهلي المصري.

 
قال منير فخري عبدالنور، وزير السياحة، إن صندوق السياحة رصد 4 ملايين جنيه لتمويل نسبة %50 من الفوائد البنكية الناتجة عن التقسيط، وأشاد بمبادرة مصر للطيران بإطلاق هذا المشروع الذي يدل علي تضافر جهود الوزارات المختلفة، مع القطاع الخاص، المتمثل في شركة موبينيل وشركات السياحة والفنادق.

 
وفي سياق متصل، كشف عمرو محمود، رئيس القطاع التجاري لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية »إكسبريس«، أنه تم التعاقد مع 55 فندقاً تمثل 22 سلسلة عالمية، قدمت تخفيضات كبيرة علي أنظمة الحجز المختلفة، سواء الإقامة الشاملة أو نصف الإقامة، أو بالإفطار فقط، وأضاف أنه تم التعاقد مع 14 وكيلاً سياحياً مصرياً، يتم من خلالهم بيع »الباكيدج« للرحلة الشاملة، ويتيح هؤلاء الوكلاء أكثر من 40 منفذ بيع من خلال فروعهم علي مستوي الجمهورية.

 
وقال »محمود« إن عدد الرحلات يبلغ 40 ألف رحلة بمتوسط 4  أفراد في »الباكيدج« الواحد، وبالتالي يمكن أن يستفيد حوالي 160 ألف فرد من المبادرة، وأشار إلي أن »مصر للطيران« تساهم بالتكلفة الفعلية تقريباً لتذاكر الطيران، وقامت بتخفيض أسعار التذاكر بنسبة %25 تقريباً عن الأسعار العادية. وأضاف أن تكلفة مشروع الرحلة الشاملة يبدأ من 1450 جنيهاً شاملة الإقامة بفنادق 4 و5 نجوم، وتذاكر الطيران لشركتي الخطوط الجوية وإكسبريس لمدة 4 أيام و3 ليال، لعدد 6 مقاصد، وهي: الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسي علم، ومرسي مطروح، والأقصر، وأسوان، ويستمر المشروع خلال موسم الصيف، اعتباراً من منتصف يونيو الحالي ويستمر حتي نهاية أكتوبر المقبل.

 
وأوضح أنه تم تخصيص عدد من الآليات من خلال شركاء المبادرة في المشروع لتوزيع العرض والاستفسار عنه، وذلك من خلال مركز اتصالات شركة مصر للطيران للسياحة »الكرنك« والبنك الأهلي، وخدمة رقم 8000 الدليل الشخصي من »موبينيل« التي تتيح إمكانية الاستفسار عن العرض السياحي، فضلاً عن إرسال رسائل لعملائها، وتقدم شركة موبينيل من خلال المشروع شهراً مجاناً، للتصفح علي الإنترنت من خلال الموبايل. وأشار إلي أنه تم توزيع استمارات العرض علي فروع شركات السياحة المشاركة في المشروع، وتتولي الإدارة المالية بشركة مصر للطيران للسياحة »الكرنك« تحصيل وتوزيع العائد علي المشاركين في المبادرة.

 

 

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة