عقـــارات

‮»‬سوديك‮« ‬و»ترافكو‮« ‬تقيمان فندقاً‮ ‬بمشروع‮ »‬البوليجون‮«‬


كتب - أيمن عبدالحفيظ:
 
اتفقت شركتا السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار »سوديك« و»ترافكو« العاملة في القطاع السياحي، علي اقامة فندق اعمال بمشروع »البوليجون« الذي فتحت »سوديك« باب البيع فيه مؤخرا علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي ضمن مشروعها الأشمل »ويست تاون«.

 
قال ماهر مقصود، العضو المنتدب لشركة »سوديك« في تصريحات خاصة لـ»المال« إنه تم الاتفاق مع مجموعة شركات »ترافكو« علي اقامة فندق لرجال الاعمال ضمن المشروع الاداري الذي تقيمه الشركة في »ويست تاون«، علي ان تتوزع نسب المشاركة بين الطرفين بواقع %30 لـ »سوديك« قطعة الارض التي سيقام عليها الفندق و%70 لشركة »ترافكو« التي ستقوم بتطويره.
 
يحمل الفندق اسم Angasana ويضم 100 غرفة وسلسلة من المكاتب وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات.
 
وفتحت شركة »سوديك« يوم الاحد الماضي باب البيع في اول مشروعين تقيمهما علي ارض »ويست تاون« التابعة لها البالغة مساحتها 1.2 مليون متر، والتي تمتلك شركة سوليدير اللبنانية %21 منها، الاول هو »البوليجون« وهو مشروع اداري يشغل مساحة بنائية 86 الف متر مربع، من بينها 70 الف متر من الوحدات الإدارية تشغل تسعة مبان و16 الف متر موزعة علي مبنيين آخرين احدهما للوحدات السكنية يضم 50 شقة متميزة ومبني مخصصا لفندق الأعمال.
 
اما المشروع الثاني فيحمل اسم »فورتي ويست« ويشغل مساحة 83 الف متر مربع بينما تصل المساحات البنائية به الي 180.7 الف متر، ويضم المشروع 175 شقة كل منها تتمتع بتصميم مختلف.
 
وكشف مقصود ان هناك اقبالا يفوق التوقعات من قبل العملاء علي الحجز بالمشروعين الجديدين، مما ارجعه الي دراسة السوق جيدا وتحديد احتياجاتها بدقة قبل طرح المشروعين وتلبية رغبات مجتمع الاعمال في المكاتب الادارية التي يتطلعون للعمل من خلالها.

 وقدر مقصود قيمة المبيعات الإجمالية للمشروعين عند الانتهاء من بيعهما بـ 900 مليون جنيه، بالاضافة الي نحو 100 مليون جنيه ايجارات سنوية ستحصل عليها الشركة من المساحات الادارية القابلة للايجار.
 
تبلغ التكلفة الاجمالية للمشروعين الجديدين اللذين يعدان باكورة مشروعات »سوديك« علي ارض مشروع »ويست تاون« نحو 1.150 مليار جنيه، وسيتم تمويلهما من حصيلة زيادة رأس المال التي طرحتها مؤخرا والبالغة قيمتها 550 مليون جنيه، بالاضافة الي السيولة التي في حوزتها حاليا، والتي تبلغ حاليا 250 مليون جنيه، علاوة علي الدفعات المقدمة من العملاء للحجز في المشروع السكني.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة