اتصالات وتكنولوجيا

موبينيل » تستحوذ على ثلث سوق الإنترنت المحمول


كتب - محمود جمال :
 
كشف أشرف حليم، نائب رئيس القطاع التجارى بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل » ، عن استحواذ الشركة حالياً على ثلث حجم السوق المحلية للانترنت المحمول .

ووفقاً لحسابات «المال » ، فإن الشركة بذلك تكون قد سجلت 3.83 مليون مشترك من إجمالى 11.51 مليون مشترك بنهاية أبريل الماضى، طبقاً لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشهر مايو الماضى .

وعن فقدان الشركة ما يقرب من 700 ألف عميل بنهاية الربع الأول من العام الحالى، أكد حليم أن «موبينيل » ركزت طيلة فترة العام ونصف العام الماضيين على الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للعميل، دون الدخول فى منافسة شديدة مع المنافسين لاجتذاب مشتركين جدد، خاصة أنها ليست عملية مزايدة - على حد قوله .

وأوضح أن القيمة المضافة لـ «موبينيل » لن تتحق بكثرة عدد المشتركين، بل بإجمالى الخطوط الناشطة على قاعدة عملاء الشركة .

وأشار حليم إلى أن خدمات نقل البيانات عبر المحمول تواجه مشكلتين رئيسيتين، تتمثل الأولى فى ضآلة عدد مستخدمى أجهزة الهواتف الذكية أو تكنولوجيا الجيل الثالث، وتتراوح نسبتهم ما بين %15 و %20.

أما المشكلة الثانية فتظهر فى ارتفاع معدلات الأمية بين أفراد المجتمع بما يعرقل استخدام شبكة الانترنت .

وأضاف أن الشركة ستواصل التركيز على ما يعرف بالتطبيقات الترفيهية أو «Entertainment Platform» خلال الفترة المقبلة، عبر عدة مسارات، منها خدمة مساعدة العملاء على حجز تذاكر السينما، بالإضافة إلى خدمة الرسائل الاخبارية وغيرهما .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة