اقتصاد وأسواق

شعبة الورق تبحث عن فرص تصديرية في السوق الإثيوبية


المال - خاص

تستعد شعبة صناعة الورق بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات للمشاركة في البعثة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة للسفر إلي اثيوبيا خلال الأسبوع الحالي، وذلك للبحث عن فرص تصديرية في الأسواق الخارجية.


أكد هاني قسيس، رئيس مجلس إدارة شركة منترا للورق، أن الشعبة تقوم حالياً بوضع خطة لرفع حجم صادرات الورق من 2.5 مليار جنيه إلي 10 مليارات جنيه بنهاية عام 2010، وذلك من خلال المشاركة في المعارض الدولية للصناعات الورقية والبعثات الترويجية، التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة للدول الأفريقية، الأمر الذي يساهم في رفع صادرات القطاع خاصة أن صناعة الورق في مصر تعرضت للكثير من المشاكل في الفترة الأخيرة هددت استمرارها وتقدمها.

وأوضح قسيس أن شركات الورق عزفت عن المشاركة في المركز المصري السوداني للصناعات الكيماوية بالسودان، وذلك لعدم استقرار الأوضاع السياسية هناك، فضلاً عن وقف التحويلات البنكية من هناك خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يؤدي إلي عدم استقرار الصناعات الورقية.

وأوضح أن المشاركة في المعارض الدولية للصناعات الورقية تعمل علي وضع هذه الصناعة علي خريطة دول العالم خاصة في أسواق أفريقيا والولايات المتحدة حيث تعد هذه الأسواق استهلاكية بشكل ملحوظ، وأكد ضرورة وضع خطة تصديرية واضحة لقطاع الصناعات الورقية المصرية من أجل تحقيق الأرقام المستهدفة للتصدير خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن هناك 10 شركات مصرية ستشارك في المعرض الدولي للصناعات الورقية بألمانيا آواخر شهر يناير 2010.

وأشار إلي زيادة أسعار الورق عالمياً حيث تتراوح هذه الزيادة بين 100 و150 دولاراً للطن الواحد الذي وصل سعره إلي 750 دولاراً حالياً بدلاً من 600 دولار الشهر الماضي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة