أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بنـــوك

الخدمات المصرفية الإلكترونية رهان التطوير خلال العام الجديد


حسام الزرقاني ـ عمرو عبدالغفار
 
طالب عدد من الخبراء المهتمين بتطوير تكنولوجيا المدفوعات الالكترونية بضرورة ان تتوسع البنوك المصرية خلال العام المقبل في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية من اجل تلبية احتياجات العملاء وشركات الاتصالات والانترنت والكهرباء وكذلك شركات الاستثمار العقاري وغيرها.

 
وشدد الخبراء علي ضرورة التوسع في انشاء ادارات لبطاقات الائتمان والخدمات الالكترونية بالبنوك الي جانب الحرص علي تجهيز فروع البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية الالكترونية باحدث ما وصلت اليه التقنيات الحديثة في مجال العمل المصرفي.
 
وكان اكثر من 19 بنكا قد حصلوا علي موافقة البنك المركزي مؤخرا علي تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية للعملاء وللشركات ومن بينها سداد فواتير العملاء والشركات الكترونيا ومن اهم هذه البنوك التي توسعت في تقديم تلك الخدمات: »الاهلي سوسيتيه جنرال« و»الاسكندرية« و»مصر ايران« و»المصري الخليجي« و»العربي« و»كريدي اجريكول مصر« و»سيتي بنك« و»فيصل الاسلامي« و»بيريوس مصر«.
 
في البداية اشار احمد الخولي مدير فرع بأحد البنوك الخاصة الي اهمية انطلاق مسيرة التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية وضرورة التوسع في سداد الفواتير الكترونيا.
 
قال الخولي إن التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية يتطلب الارتفاع بمستوي الوعي لدي العملاء وترسيخ ثقافة التعامل مع المجتمع اللا نقدي.
 
والمح الخولي الي انه ينبغي علي العميل التوسع في التعامل علي سبيل المثال بكارت الفيزا والبطاقات الائتمانية موضحا ان معظم المحال والمراكز التجارية تقبل حاليا التعامل ببطاقات الدفع الالكتروني.
 
وشدد الخولي علي حتمية رصد ميزانيات كافية بالبنوك لكي تتمكن من اعادة تأهيل الكوادر البشرية لديها وتستطيع تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية علي أعلي مستوي والتعامل مع احدث ما وصلت اليه التقنيات الحديثة في مجال العمل المصرفي والتعامل ايضا مع احدث الوسائل الالكترونية في التحويلات الدولية.
 
كان بنك مصر قد رصد مؤخرا ميزانية قدرها 15 مليون جنيه _ حسبما اعلن _ لاعادة تأهيل الكوادر البشرية لديه وتدريبها علي احدث الوسائل الالكترونية حتي يتمكنوا من تقديم خدمة متميزة للعملاء.
 
ويؤكد مجدي فرحات المدير العام ببنك قناة السويس ضرورة التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية ..داعيا كل البنوك المصرية الي الانضمام - خلال العام المقبل - الي قائمة البنوك التي حصلت علي موافقة البنك المركزي المصري لتقديم الخدمات المصرفية الالكترونية .
 
واشار فرحات الي أن نقص التعامل بالخدمات المصرفية الالكترونية يرجع إلي انخفاض الوعي باهمية هذه المعاملات وعدم وجود ثقافة التعامل بالفيزا والبطاقات الالكترونية.
 
و شدد فرحات علي ضرورة التوسع في تقديم الخدمات الالكترونية وتشجيع عمليات المدفوعات الالكترونية الصغيرة والكبيرة علي حد سواء من اجل النهوض باداء القطاعات الاقتصادية المختلفة.
 
وكشف محمد عكاشة مدير عام ادارة التجزئة بشركة »فوري« لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية عن توسع الشركة في تقديم خدمات الاطلاع علي الفواتير وسدادها الكترونيا مؤخرا، استجابة للطلب المتزايد من جانب الافراد والمؤسسات علي ضرورة وجود وسيلة عصرية لسداد الفواتير بالاضافة الي الطرق التقليدية الحالية بما يساهم في تطوير تكنولوجيا المدفوعات الالكترونية.
 
ولفت عكاشة إلي أن الشركة تسعي بجدية لتقديم خدماتها في مجال المدفوعات الالكترونية للقطاع الحكومي، كما تحرص علي حصر خدمات الحكومة الالكترونية التي يمكن ضمها لمنظومة السداد الالكتروني.
 
أضاف عكاشة أن الشركة _ التي يمتلكها كل من بنك اسكندرية سان باولو والبنك العربي الافريقي وشركة راية القابضة وصندوق تنمية التكنولوجيا _ تسهل من خلال خدماتها لكل شخص سداد فواتيره بشكل آمن وسهل عبر شبكة الكترونية متكاملة ترتبط بقنوات الدفع الالكتروني الحالية عبر البنوك مثل انظمة الخدمات المصرفية الالكترونية وماكينات الصرف الالي ATM والتليفونات المحمولة وغيرها.
 
من جانبه يري كل من اشرف صبري خبير المدفوعات الالكترونية بإحدي الشركات واحمد جمعة الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية التكنولوجيا ضرورة التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية وتشجيع وتنظيم عمليات المدفوعات الالكترونية الصغيرة خلال العام المقبل، بهدف التحول بالاقتصاد المصري نحو اقتصاد المعلومات الذي تدعمه خدمات الكترونية متقدمة تساهم في تطوير التعاملات اليومية للمصريين، كما طالبوا بضرورة توسع البنوك في تقديم الخدمات الالكترونية من اجل ترسيخ ثقافة التعامل مع المجتمع اللا نقدي وتقديم الخدمات المتطورة للعملاء.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة