اقتصاد وأسواق

جدول زمني لتوزيع السولار على محطات الوقود بأسيوط


أ ش أ:

عقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ، اجتماعا موسعا مع رؤساء شركات توزيع المواد البترولية، بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة والمهندس محمد علام رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول ومسئولي مديرية ومباحث التموين بالمحافظة للبحث عن حلول لأزمة السولار، التي أدت إلى قطع العديد من الطرق بالمحافظة اعتراضا على نقص الكميات رغم ثبات حصة المحافظة ، مطالبين بإضافة كميات أخرى إليها.

واستعرض الاجتماع منظومة عمل الشركات داخل المحافظة وتوزيع الحصص الواردة من الهيئة العامة للبترول ووضع جدول زمني للتوزيع.

وأكد المحافظ ،خلال الاجتماع، على ضرورة تغيير منظومة التوزيع لتبدأ مبكرا منذ الساعة الخامسة صباحا، بحيث تصل الكميات البترولية لمحطات الوقود كحد أقصى في السادسة صباحا ،على أن تبدأ بالمراكز البعيدة أولا وصولا لمدينة أسيوط .. ويتم التوزيع لجميع المحطات وخاصة الموجودة على الطرق الرئيسية.

وشدد على ضرورة الاستمرارية والانتظام في التوزيع اليومي، لكي يصل المنتج للمستهلك في الميعاد المناسب لحل الأزمة ، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة التموينية على محطات الوقود، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن وصول المنتج إلى مستحقيه وقد تم التنبه على جميع الإدارات التموينية بحظر صرف أي كميات من السولار في جراكن وعدم الافراج عن السيارات المضبوطة بتهريب المواد البترولية إلا بعد 3 أشهر طبقا لقرار المحافظة.

وقال جمال آدم سكرتير عام المحافظة إن كميات المواد البترولية الواردة يوميا للمحافظة ،يتم متابعتها مع شركات التوزيع من لحظة خروجها من المستودع، حتى وصولها لمحطات الوقود.. ويتم إخطار رؤساء المراكز ولجنة التموين بخط السير، لضمان وصول الكميات كاملة إلى المستهلك، بحيث يكون رئيس المركز هو المسئول عن متابعة توزيع السولار بمحطات التعبئة، ومواجهة أي مشكلات قد تحدث.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة