سيــارات

"ماذرسان سومى سيستمز" تغزو الأسواق الناشئة لزيادة مبيعاتها إلي 5 مليارات دولار هذا العام


إعداد- خالد بدر الدين:
 
تسعي ماذرسان سومي سيستمز أكبر شركة قطع غيار سيارات في الهند والتي من أشهر عملائها شركتي بورش وفولكس فاجن الألمانيتين إلي غزو الأسواق الناشئة مثل البرازيل والصين والمكسيك وتايلاند لتحقيق مبيعات بأكثر من 5 مليارات دولار بعد تراجع المبيعات داخل الهند
.
 
وذكرت وكالة بلومبرج أن ماذرسان سومي تتوقع ارتفاع مبيعاتها بحوالي 84% خلال السنة المالية المقبلة التي ستبدأ أول أبريل بالمقارنة مع  147.8 مليار روبية (2.7 مليار دولار ) خلال السنة المالية الحالية المنتهية 31 مارس المقبل.
وتورد الشركة الهندية العديد من قطع الغيار مثل مرايا الرؤية الخلفية والحواجز المعدنية  الواقية للصدمات وهياكل السيارات للعديد من الشركات الأوروبية والهندية والتي من المتوقع أن تنخفض فيها مبيعات السيارات هذا العام لأول مرة منذ عشر سنوات .
وتستهدف ماذرسان تكثيف مبيعاتها في البرازيل بصفة أساسية حيث تعتزم البرازيل رفع طاقتها الإنتاجية بأكثر من 50% بحلول عام 2014 مع بناء مصانع جديدة في العديد من الدول النامية لترويج مبيعاتها من قطع غيار السيارات فيها.
وتقول جمعية منتجي السيارات البرازيلية – انفافيا- إن الإنتاج ارتفع العام المضي إلي أكثر من 3.8 مليون سيارة لتصبح البرازيل رابع أكبر سوق للسيارات في العالم حيث تسجل معدل نمو سنوي 9% في المبيعات خلال الخمس سنوات الماضية وإن كانت تتوقع انخفاض مبيعات السيارات إلى 4% علي الأقل هذا العام.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة