سيــارات

لأول مرة في تاريخ الصين.. 20 مليون سيارة مبيعات مرتقبة هذا العام


إعداد - خالد بدر الدين:

أكدت جمعية منتجي السيارات الصينية أن مبيعات السيارات والشاحنات والباصات ستتجاوز هذا العام 20 مليون سيارة لأول مرة في تاريخ الصين بفضل استعادة النمو الاقتصادي القوي وزيادة الحركة العمرانية لدرجة أن سيارات الركوب في الصين من المتوقع أن ترتفع مبيعاتها بحوالي 8.5% هذا العام لتصل إلي أكثر من 16.8 مليون سيارة.

وذكرت وكالة بلومبرج أن مبيعات السيارات في الصين - أكبر سوق للسيارات في العالم - قفزت إلى 2.03 مليون سيارة في الشهر الماضي مما يؤكد أن هناك ما يشير إلى زيادة في الطلب على سيارات الركوب في الصين مع ظهور بيانات تبين الانتعاش الاقتصادي، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة سنوية وصلت إلى 46.4% في يناير  الماضي.

وكانت مبيعات السيارات في الصين قد ارتفعت بنسبة 4.3% فقط خلال العام الماضي لتصل  إلى 19.31 مليون سيارة، وذلك بسبب القيود التي فرضتها بعض المدن لخفض الاختناقات المرورية ونسبة التلوث إضافة إلى التوتر السياسي بين اليابان والصين بسبب نزاع على الجزر، والذي أدى إلى خفض مبيعات السيارات اليابانية في الصين.

وذكرت شركة جنرال موتورز أن مبيعاتها في الصين ارتفعت سنويا بنسبة 26% في الشهر الماضي إلى 310.765 سيارة وهو أعلى رقم شهري على الإطلاق كما أنه في عام 2012 ارتفعت مبيعات الشركة الأمريكية بنسبة 11.3% إلى 2.84 مليون سيارة مقارنة مع العام السابق.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة