بورصة وشركات

الأسهم المتوسطة والصغيرة تتلقي قوة شرائية


كتب - أحمد مبروك:
 
تلقت الأسهم المتوسطة والصغيرة قوي شرائية معتدلة علي مدار تعاملات جلسة بداية العام، مستفيدة من التفاؤل النسبي الذي سيطر علي المستثمرين الافراد والاكثر تعاملا علي تلك الشريحة من الأسهم، لترتفع معظم الأسهم المتوسطة والصغيرة بضعف نسبة ارتفاع الثلاثين الكبار.

 
وأضاف مؤشر EGX 70 ، الذي يقيس اداء الأسهم المتوسطة والصغيرة، 15 نقطة تقريبا عن اغلاق الجلسة السابقة عند مستوي 642.93 نقطة، ليغلق تعاملات الاحد عند مستوي 657.92 نقطة، مرتفعا بنسبة %2.3.
 
أكد متعاملون بالسوق ان استمرارية القوة الدافعة التي استقبلتها الأسهم المتوسطة والصغيرة في تعاملات مطلع أمس، أدت الي ارتفاع أسعار آخر تنفيذات تمت علي تلك الشريحة من الأسهم عن متوسطات أسعار الإغلاق، مما دفعهم لتوقع استمرار صعود تلك الأسهم اليوم، ليستهدف مؤشرها كسر مستوي مقاومة الثانوي عند 660 نقطة.
 
قال مهاب عجينة، المحلل الفني بشركة بلتون فاينانشيال، إن مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة تمكن أمس من الارتفاع، كاسرا منطقة مقاومة 640 نقطة لأعلي بدفع من القوي الشرائية التي استهدفت الأسهم المكونة له، بسبب التفاؤل النسبي للمستثمرين الافراد.
 
وتوقع »عجينة« أن يستمر التفاؤل النسبي في دفع مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة لأعلي اليوم، ليتمكن من كسر مستوي مقاومة 660 نقطة لأعلي وبلوغ مستوي 665 نقطة تقريبا بدعم من ارتفاع أسعار آخر تنفيذات تمت علي الأسهم عن متوسطات أسعار الاغلاق، علي ان يستهدف المؤشر مستوي مقاومة680  نقطة يليه مستوي 720 نقطة علي المدي القصير، كحركة تصحيحية لأعلي في اطار مساره الهابط.
 
من جانبه، اوضح عبد الرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة، ان مؤشر EGX 70 تمكن من الارتفاع وسط ارتفاع نسبي في حجم التعامل، حيث تم التعامل في 9.69 مليون سهم من الأسهم المتوسطة والصغيرة مقابل 9.55 مليون سهم خلال تعاملات جلسة نهاية العام الماضي، مؤكدا ان السوق تعودت علي الارتفاع خلال تعاملات اول جلسة بأي عام جديد.
 
ورجح »لبيب« ان يواصل المؤشر اليوم الاستفادة من التفاؤل النسبي لدي المتعاملين الافراد ليستهدف كسر مستوي مقاومة 662 نقطة لأعلي، علي ان يستهدف بلوغ مستوي 677 نقطة، إلا انه ابدي تخوفا من استمرار وتيرة التصاعد لآخر تعاملات اليوم، حيث من المرجح ان تتباطأ وتيرة الارتفاع خلال النصف الثاني من التعاملات.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة