تأميـــن

‮»‬الخرافي‮« ‬تطرح مناقصة للتأمين علي مطار مرسي علم


كتب - ماهر أبوالفضل:
 
تطرح مجموعة الخرافي الكويتية خلال الأيام القليلة المقبلة مناقصة علي شركات التأمين العاملة في السوق، لتوفير تغطيات تأمينية ضد الأخطار الهندسية والمسئوليات علي مطار مرسي علم، والذي تديره الشركة القابضة المصرية - الكويتية بنظام الـBOT عبر شركة »مرسي علم لخدمات الطيران«، والمملوكة مناصفة بين »مجموعة الخرافي« الكويتية و»الشركة المصرية لخدمات الطيران«.

 
قال مسئول تأميني رفيع المستوي إن مبلغ التأمين في تلك العملية لا يقل عن مليار جنيه، مشيراً إلي أن »مصر للتأمين« كانت تقوم بتوفير تلك التغطية خلال العامين الأخيرين، وأن هناك اتجاهاً لدخول عدد كبير من الشركات للفوز بتلك المناقصة.
 
وكشف المصدر في تصريحات خاصة لـ»المال« النقاب، عن اعتزام شركة »نايل جنرال« للتأمين التكافلي، والتي تزاول نشاط التأمينات العامة والمسئوليات والمملوكة للقابضة المصرية الكويتية، الدخول في تلك المناقصة، وأشار إلي أن فرص نجاح أي شركة لا ترتبط برأسمالها بقدر ارتباطها باتفاقات إعادة التأمين وتصنيف شركات الإعادة التي يتم التعامل معها، وحجم التغطيات التي يتم توفيرها وأسعار تلك التغطيات.
 
ولفت المصدر إلي أن هناك عدة سيناريوهات من المتوقع تنفيذها في تلك العملية، أولها تجديد العقد مع مصر للتأمين، في مقابل استحواذ »نايل جنرال« علي حصة من تلك العملية، والثاني إسناد العملية لـ»نايل جنرال« في حال حصولها علي موافقة إحدي شركات إعادة التأمين العالمية علي إعادة التغطيات التي سيتم توفيرها.
 
ويصل رأس المال المرخص به لـ»نايل جنرال« للتأمين التكافلي إلي 300 مليون جنيه، والمصدر 60 مليوناً مدفوعاً منه النصف. ويضم هيكل المساهمين كلاً من »مجموعة القابضة المصرية - الكويتية« التي تستحوذ علي %60 من رأس المال، وشركة »طوكيو مارين« اليابانية، التي تستحوذ علي النسبة الباقية والمقدرة بـ%40.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة