تأميـــن

‮»‬الكهرباء‮« ‬تطرح مناقصة للتأمين علي محطة نويبع النووية


كتب - ماهر أبوالفضل:
 
تطرح وزارة الكهرباء خلال شهر مارس المقبل مناقصة علي شركات التأمين العاملة في السوق، لتوفير تغطيات تأمينية لمحطة كهرباء نويبع، التي ستعمل ضمن البرنامج النووي المصري الذي أعلنت عنه الحكومة خلال الشهور الماضية.
 
قال مسئول تأميني رفيع المستوي إن شركات التأمين ستقوم بتوفير تغطيات ضد جميع الأخطار، ومنها التركيب والمقاولين واختبار الآلات، بالإضافة إلي تغطيات مرتبطة بالنشاط السياحي.
 
وأشار المصدر في تصريح خاص لـ»المال« إلي أنه من المقرر أن تتقدم شركات التأمين العاملة في السوق للمناقصة من خلال المجمعة، التي تم إنشاؤها لذلك الغرض علي أن يتم توزيع الحصص وفقاً للاتفاق الذي يعكف علي دراسته الاتحاد المصري لشركات التأمين الخاص بتوزيع حصص الشركات في المجمعة.
 
كانت »المال« قد انفردت خلال اليومين الماضيين بالكشف عن اتجاه الاتحاد المصري لشركات التأمين لعقد جمعية عمومية خلال الشهر الحالي، لإعادة توزيع حصص شركات التأمين بالمجمعة النووية بعد طلب بعض الشركات الانضمام إليها في مقدمتها »رويال« للتأمينات العامة و»وثاق« للتأمين التكافلي و»المصرية للتأمين التكافلي«. وتضم قائمة الشركات المشاركة في المجمعة كلاً من »مصر« و»المهندس« و»قناة السويس« و»الدلتا« للتأمين والمجموعة العربية المصرية »أميج« و»AIG «. وأشار المصدر إلي أنه من المتوقع توزيع حصص الشركات في المجمعة بما يتناسب مع حصة كل منها في التأمينات الهندسية علي أن تستحوذ شركة مصر للتأمين علي حصة مؤثرة من تلك الأخطار، نظراً لضخامة استثماراتها وحصتها السوقية، بالإضافة إلي ارتباطها باتفاقات إعادة تأمين مع كبري شركات الإعادة المصنفة FIRST CLASS . وأضاف أنه بعد الانتهاء من تحديد حصة كل شركة من الأخطار التي ستغطيها المجمعة سيتم عقد اجتماع عاجل للجنة الإدارية الخاصة بالمجمعة التي يرأسها محمد عبدالله، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين، لمناقشة إمكانية إعادة توزيع جزء من مخاطر المجمعة علي مجمعات إعادة تأمين متخصصة في ذلك النوع من الأخطار في أسواق أخري
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة