بورصة وشركات

الأسهم المتوسطة والصغيرة تتأهب لجني الأرباح


المال - خاص:
 
واصلت  الأسهم المتوسطة والصغيرة أمس التفوق علي الثلاثين الكبار، حيث ارتفعت معظمها بصورة مكنت مؤشر EGX70 الذي يقيس أداءها من إضافة 9.09 نقطة، ليغلق تعاملات ثاني أيام العام الجديد عند مستوي 667.01 نقطة، مرتفعا بنسبة %1.38 علي إغلاق أمس الأول عند 657.92 نقطة.

 
رشح متعاملون بالسوق الأسهم المتوسطة والصغيرة للارتفاع اليوم في التعاملات الصباحية، قبل أن تتعرض لموجة جني أرباح بسبب اقتراب معظم الأسهم من مستويات مقاومات قصيرة الأجل، علاوة علي الاتجاه البيعي المتوقع من بعض المستثمرين الذين اشتروا الأسهم خلال تعاملات الأحد، في النصف الثاني من الجلسة.
 
قال عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام للسمسرة، إن مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة تمكن أمس من الارتفاع بقوة، بحجم تداول مرتفع بلغ 15.8 مليون سهم، ليغلق عند أعلي مستوي بلغه علي مدار التعاملات، بسبب التشبع الشرائي الذي ظهر علي المؤشرات وعلي حركة الأسهم ذاتها.
 
أكد لبيب أن مؤشر EGX70 يسير في الفترة الحالية في حركة تصحيحية لأعلي، في إطار مساره الهابط علي المدي القصير، مستهدفا مستوي 695 نقطة، إلا أن استهداف ذلك المستوي يستوجب تمكن المؤشر اليوم من التماسك أعلي من مستوي 654 نقطة، والذي يمثل حد القناة الهابطة للمؤشر.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة