سيـــاســة

وزارة الخارجية تحذر المواطنين الوافدين الى المجر من التعرض لعمليات نصب واحتيال


ona

صرح الوزير مفوض رجائى نصر نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، بأن سفارتنا فى بودابست لاحظت زيادة اعداد الوافدين من المصريين الى المجر فى محاولة منهم للحصول على الاقامة الطويلة او الحصول على الجنسية المجرية .
 
واشار الى ان بعض السماسرة من المقيمين فى المجر يقومون بمحاولة اقناعهم بشراء عقارات او اراضى بغرض الحصول على الاقامة الطويلة  الا انه اوضح ان السفارة فى بودابست اكدت عدم صحته حيث لا يعطى القانون المجرى الاقامة الطويلة الا لمن له عمل دائم ومستديم او فى حالة الزواج المختلط.
 
ونوه الى انه تم مؤخرا إقرار قانون يسمح للاجانب بشراء سندات حكومية مقابل الحصول على الاقامة الطويلة ، الا انه لم يتم بعد إقرار اللوائح التنفيذية الخاصة بهذا القانون.
 
واضاف ان السفارة المصرية افادت بان بعض تلك المكاتب كذلك تتحايل على المصريين من خلال الزعم بتقديم خدمة الحصول على اقامة للمواطنين الوافدين من مصر ويدرجون فيها عناوين غير صحيحة  الامر الذى سرعان ما تكشفه السلطات المجرية مما يؤدى الى تعقيد الاجراءات اكثر مما هى عليه فى الوقت الراهن على المصريين الراغبين فى الحصول على الاقامة او تجديد اقامتهم ويعملون بصفة دائمة وبشكل شرعى فى المجر.
 
واهابت وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين توخى الحذر من محاولات النصب المذكورة عاليه تجنبا لامكانية تعرضهم لاية مشكلات قانونية فى هذا الشأن .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة