اقتصاد وأسواق

‮»‬الصناعات الغذائية‮« ‬تناقش ارتفاع أسعار السگر


 
المال - خاص
 
يعقد مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات اجتماعاً بعد غد الثلاثاء لمناقشة العديد من القضايا المطروحة حالياً والتي تمس قطاع الصناعات الغذائية.

 
 
حسن الفندى
قال حسن الفندي، عضو مجلس إدارة الغرفة في تصريح لـ»المال«، إن مجلس إدارة الغرف سيتناول خلال الاجتماع المقبل، عدداً من القضايا الحيوية في قطاع الصناعات الغذائية منها ارتفاع أسعار السكر بشكل مبالغ فيه، وتأثيره علي الصناعات الغذائية مثل صناعات الحلويات والشيكولاتة، وكذلك صناعة المشروبات والعصائر.
 
وتناقش الغرفة ايضاً الاستعداد لانتخابات اتحاد الصناعات المقرر اجراؤها في مايو المقبل.

 
ومن المتوقع أن تناقش الغرفة في اجتماعها المقبل التطورات الأخيرة لقانون سلامة الغذاء الذي يثار بشأنه تضارب بين وزارتي الصحة والزراعة يتمثل في تعامل كل منهما بمعايير لسلامة الغذاء تختلف تماماً عن الأخري.. الأمر الذي قد يكون السبب في تأجيل عرض القانون علي مجلس الشعب.

 
يذكر أن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات تم انشاؤها عام 1958 بموجب القرار الجمهوري رقم 453 لسنة 1958 بانشاءالغرف الصناعية، وتضم الغرفة نحو 9 شعب نوعية لصناعات غذائية مختلفة هي شعبة السكر والحلوي والشيكولاتة وشعب الالبان ومنتجاتها وشعبة العصائر والمشروبات والمياه، وشعبة اللحوم والطيور والاسماك وشعبة الخضراوات والفواكه وشعبة الزيوت والدهون النباتية وشعبة الاغذية الخاصة والخميرة والاضافات وشعبة منتجات غذائية متنوعة وشعبة السجائر والدخان.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة