بورصة وشركات

‮»‬البيت الأبيض‮« ‬و»النعيم‮« ‬تسعيان لقيد‮ ‬8‮ ‬شركات ببورصة النيل


كتب - أحمد مبروك:
 
أكد مسئولو رعاية الشركات المتوسطة والصغيرة ببنوك الاستثمار والرعاة المعتمدون العاملون بالسوق أنهم يستقبلون العام الجديد بالسعي إلي ادراج عدد وافر من الشركات المتوسطة والصغيرة ببورصة النيل في الربع الاول من العام الحالي.. وأشاروا إلي تحسن وضع سوق المال في الفترة الحالية، مقارنة بالعام الأسبق.

 
كشف أحمد فايق، العضو المنتدب بشركة البيت الابيض، عن سعي شركته إلي اتمام ادراج 3 شركات متوسطة وصغيرة ببورصة النيل خلال الربع الاول من العام الحالي، وهي شركة »فاروتك« التي تعمل بقطاع اجهزة التحكم، ويبلغ رأسمالها 5 ملايين جنيه، موزعاً علي 5 ملايين سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، وشركة »المؤشر للبرمجيات«، التي تعمل بمجال البرمجيات برأسمال 5 ملايين جنيه، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، وشركة المصرية الكويتية العاملة بقطاع المواد الغذائية، برأسمال 20 مليون جنيه، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.
 
وأرجع العضو المنتدب لشركة البيت الابيض اصرار شركته علي ادراج الشركات التي تقوم بتأهيلها لبورصة النيل بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، الي سعي شركته لضمان توفير سيولة كافية علي أسهم تلك الشركات حال الادراج.
 
من جانبه قال صلاح ضيف، مسئول الشركات المتوسطة والصغيرة بمجموعة »سي آي كابيتال«، إن شركته تعد حاليا أوراق عدد كبير من الشركات المتوسطة والصغيرة للقيد ببورصة النيل، وتمر اغلب تلك الشركات في الفترة الحالية بمرحلة زيادة رؤوس الأموال أو التحول من شركات اشخاص الي مساهمة، أو تعيين مراقب حسابات معتمد.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة