استثمار

إلغاء مناقصة ميناء قنا النهري


كتب - السيد فؤاد:
 
قال اللواء كريم أبوالخير، رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، إن الهيئة قررت إلغاء مناقصة ميناء قنا النهري، والتي لم يتقدم لها سوي شركة واحدة هي »الوطنية لإدارة الموانئ النهرية«، إحدي شركات مجموعة القلعة للاستثمارات، لافتا إلي أنه ستتم إعادة طرح المناقصة بعد الحصول علي موافقة وزير النقل ومراعاة آراء الشركات التي سحبت كراسة الشروط ولم تتقدم بعطاءاتها.


 
وأكد أبوالخير في تصريحات خاصة لـ»المال« أن الشركات التي سحبت كراسة الشروط طلبت إجراء بعض التعديلات علي الكراسة والعقد النموذجي المرفق بها، مشيراً إلي أن تحمل وزارة النقل تكلفة توصيل المرافق إلي سور الميناء يأتي في مقدمة هذه التعديلات ولا يتم إدراج ذلك في التعريفة المستحقة علي الشركات.

 
من ناحية أخري أكد رئيس الهيئة العامة للنقل النهري أنه سيتم عرض المشروعات المتعلقة بالنقل النهري علي وزير النقل خلال أيام ضمن خطة الهيئة للاستثمار بالتعاون مع القطاع الخاص.

 
وفي الإطار نفسه أكد مصدر مسئول بوزارة النقل أنه ستتم قريباً إعادة طرح مشروع محطة الخضر والفاكهة بميناء الإسكندرية والتي لم يتقدم لها سوي شركة واحدة، وذلك بعد مراعاة التعديلات المقترحة من جانب الشركات والحصول علي موافقة وزير النقل.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة