استثمار

«سوارى فنشرز » تستهدف تأسيس 6 نماذج مماثلة لـ «Flat 6 Lab»


المال ـ خاص

أكد هانى السنباطى، المدير التنفيذى لشركة «سوارى فنشرز » ، أن شركته تعتزم تأسيس ما يتراوح بين 5 و 6 شركات جديدة مماثلة لنموذج «Flat 6 Lab» فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط خلال فترة تتراوح بين عامين و 3 أعوام .

وقال السنباطى خلال لقاء وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون مع مسئولى شركة سوارى فنشرز، إن المنطقة تتمتع بفرص نمو عالية لمبادرات تأسيس شركات جديدة خاصة من خلال الأفكار المطروحة من جانب الشباب .

ومن جانبه أوضح رامز محمد، الرئيس التنفيذى لـ «Flat 6 Lab» ، أن النموذج ساهم فى تأسيس 18 شركة خلال ثلاث دورات، وتخرج بالفعل 12 شركة من مرحلة الأفكار الى نموذج عمل متكامل، فيما نجحت 5 شركات فى الانتقال الى المرحلة الثانية من دور العمل وتأمين تمويل لأنشطتها وذلك بعد تخرجها من «Flat 6 Lab».

فيما رحبت هيلارى كلينتون بآلية تبنى أفكار الشباب وتوفير التمويل وتحويلها الى شركات، خاصة أن الأمر يحتاج الى شجاعة فى تبنى الأفكار وطرحها بالسوق .

وأكدت «سوارى فنشرز » مؤخرا أن 5 شركات تخرجت من شركة Flat 6 Lab ستحصل على تمويل من شركات تكنولوجية محلية بقيمة تقترب من مليون دولار، وذلك من خلال استثمارات مباشرة من تلك الشركات التكنولوجية للشركات تحت مظلة Flat 6 Lab وسيتم الإعلان عن تمويل اثنتين منها خلال الشهرين المقبلين .

وأضافت أن صندوق «سوارى » لرأس المال المخاطر المزمع إنشاؤه برأسمال 50 مليون دولار خلال الفترة المقبلة ستوجه غالبية استثماراته الى السوق المحلية، فى حين كان رأس المال المستهدف للصندوق 100 مليون دولار قبل الثورة، إلا أن الأوضاع بعد الثورة اقتضت خفض رأس المال المستهدف للصندوق .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة