اقتصاد وأسواق

الوليد بن طلال يشتري حصة في شركة صينية للتجارة الإلكترونية


دعاء شاهين

إشترت شركة "المملكة القابضة" المملوكة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال -  حصة في شركة ” 360 buy jingdong " الصينية لتجارة التجزئة الإلكترونية، في ظل سعي الشركة السعودية التوسع في قطاع التجارة الألكترونية.

  وقادت المملكة القابضة مجموعة من المستثمرين لشراء حصة في الشركة الصينية قيمتها 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار)،ويبلغ نصيب الشركة السعودية في هذه الاستثمارات حوالي 125 مليون دولار،وفقا لبيان أصدرته الشركة اليوم.

 وتقول وكالة "بلومبرج" الإخبارية إن الوليد بن طلال – الذي يحتل المرتبة الرابعة عشر ضمن قائمة أغنياء العالم – يستثمر في شركات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية وسط تزايد الطلب على الخدمات المقدمة عبر الانترنت.

  وكان الوليد بن طلال قد استثمر 300 مليون دولار في شركة خدمات التدوين المصغر " تويتر" في 2011 . كما يمتلك حصصا في شركات مثل "أبل" و " نيوز كورب".

  وتعد شركة “360 buy” أكبر شركة لتجارة التجزئة الإلكترونية في الصين ،إذ تبيع مختلف أنواع المنتجات بدء من الأجهزة الكهربائية وصولا إلى الكتب عبر الانترنت.

  ووفقا لمؤشر"بلومبرج" لمليارديرات العالم، تصل حجم ثروة الوليد بن طلال إلى حوالي 29 مليار دولار. وقد ارتفعت ثروته بحوالي 8.5 مليار دولار منذ إبريل 2012 وحتى الأن بفضل تضاعف قيمة أسهم شركة المملكة القابضة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة