استثمار

«المصرية للمطارات» تنفى وقف عقد «أرتوك»


هاجر عمران

نفى اللواء طيار جاد الكريم نصر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات التابعة للشركة القابضة ما نشرته وسائل الإعلام، عن اعتزام الشركة عدم تمديد العقد المبرم مع شركة ارتوك لإدارة المحال التجارية حول مطار الغردقة الدولى، قائلاً إن العقد من المفترض أن ينتهى فى 2015 ولا يزال الوقت مبكراً للحديث عن ذلك.

وأوضح جاد الكريم لـ«المال» أن تعديل العقد تم عام 2003 بناء على إعطاء الشركة حق استغلال المحال التجارية داخل صالة السفر وهو ما اقتضى تعديل بعض البنود وفق قوله، مؤكداً عدم وجود أى مشكلات آنية مع الشركة أو فى العقد المبرم معها، كما أنه لا توجد أى عروض من شركات أخرى لإدارة المحال التجارية بمطار الغردقة خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى انخفاض أعداد الركاب الذين ترددوا على مطار الغردقة الدولى خلال ديسمبر الماضى بنسبة 20.7 % لتصل إلى 566 ألف راكب، مقارنة بـ 714.2 ألف راكب فى نوفمبر 2012 فيما ترددت على المطار 3858 طائرة خلال ديسمبر 2012.

وكانت وزارة الطيران المدنى قد أعلنت بداية شهر يناير الماضى عن حصول مطار الغردقة الدولى على شهادة الأيزو الدولية «ISO 9001»، إصدار 2008، المعتمدة من هيئة القياسات العالمية للشركة المصرية للمطارات بدعم من خطة التطوير التي تقوم بها لرفع معدلات أداء المطارات .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة