بنـــوك

‮»‬المشرق‮« ‬يطلق أولي عملياته خلال‮ ‬2010‮ ‬بشهادات ادخارية جديدة


كتب - يوسف إبراهيم:
 
أعلن أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن استحداث نظام جديد لفروع الهيئة في المحافظات، بهدف التيسير علي المستثمرين وتقديم المزيد من الخدمات لهم.

 
قال صالح خلال مؤتمر »العقد الاجتماعي الجديد.. وتكامل السياسات الاقتصادية والاجتماعية« بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن النظام الجديد يشمل تكوين مجلس أمناء لكل فرع يرأسه المحافظ، ويضم ممثلي المحليات، يكون في مقدمة مسئولياته التنسيق مع هيئة الاستثمار، ووضع استراتيجية داعمة لجذب الاستثمارات، إضافة إلي سرعة الأداء وتوفير الأراضي اللازمة للمشروعات.
 
في سياق متصل، وقع »صالح« مذكرة تفاهم مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تتيح تبادل المعلومات في المشكلات التي قد تحول دون تحقيق المردود الاقتصادي المرجو عن الاستثمار في المناطق الفقيرة من محافظات مصر، إضافة إلي استهدافها تنشيط أوجه التنسيق والشراكة لعمليات الترويج للاستثمار في مدن وقري الصعيد، مع الاشتراك في الإشراف علي وضع برنامج لتنمية مهارات العاملين في قطاع المحليات، بما يعمل علي إزالة أي عقبات.
 
وأشار صالح إلي ضرورة تعاون منظمات المجتمع المدني ومختلف الوزارات والجهات الحكومية لرفع عناء الفقر عن مواطني المحافظات الأقل حظاً في الحصول علي نصيبها من الاستثمارات والتنمية، مؤكداً أن وزارة الاستثمار تبذل جهوداً كبيرة في الربط العادل بين الخريطتين الاستثمارية والفقر لهذه المحافظات، بهدف وصول المردود التنموي والاقتصادي والاجتماعي للاستثمارات إلي مختلف الفئات، وتوفير فرص التشغيل والتدريب لهم.
 
وأشار صالح إلي ارتفاع عدد الشركات التي تم تأسيسها خلال السنوات الخمس الأخيرة بنسبة %50، مقارنة بإجمالي العدد الذي تم تأسيسه طوال الخمسة وثلاثين عاماً الماضية، موضحاً ارتفاع رؤوس أموال هذه الشركات بنسبة %65 مقارنة بنفس الفقرة السابقة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة