استثمار

‮»‬حسن علام‮« ‬تبدأ تنفيذ مشروعات بقيمة‮ ‬800‮ ‬مليون جنيه


المال - خاص

 

 
بدأت شركة النصر العامة للمقاولات »حسن علام« التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير الأعمال التنفيذية الخاصة بثلاثة مشروعات بقطاع الطرق والكباري بتكلفة استثمارية تصل إلي 800 مليون جنيه موزعة بواقع 550 مليون جنيه بطريق اسكندرية الصحراوي، و150 مليون جنيه بأحد الطرق الداخلية بمحافظة 6 أكتوبر، بالإضافة إلي تنفيذ أعمال بطريق الواحات، سيوة بتكلفة إجمالية تقترب من 100 مليون جنيه.

 
وأوضح المهندس مصطفي فهمي، رئيس قطاع التنفيذ بـ »حسن علام«، أن الشركة بدأت منذ ما يقرب من أسبوعين في تنفيذ الأعمال الخاصة بطريق إسكندرية الصحراوي، مشيراً إلي أن الشركة انتهت حتي الآن من تنفيذ أعمال بقيمة 350 مليون جنيه.

 
وقال فهمي إن الشركة كانت تستهدف الانتهاء من المشروع في مايو المقبل إلا أن الأحداث الأخيرة أدت الي تراجع الأعمال التنفيذية الخاصة بالمشروع لمدة تصل إلي شهرين، لافتا الي ان الشركة بدأت الاعمال الانشائية الخاصة بإنشاء طريق داخلي بمدينة 6 اكتوبر، بتكلفة استثمارية تصل الي 150 مليون جنيه، متوقعا ان يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع مع بداية عام 2012.

 
وأشار المصدر الي ان »حسن علام« بدأت في الاعمال التنفيذية الخاصة بمشروع طريق الواحات - سيوة بتكلفة اجمالية تصل الي 100 مليون جنيه.

 
وقال إن الشركة تعمل حالياً بما يقرب من %2 5 من طاقتها الانتاجية في ظل تراجع الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ المشروعات بعد أحداث ثورة 25 يناير.

 
جدير بالذكر أن حجم التعاقدات التي تمتلكها شركة حسن علام تصل الي ما يقرب من 5.7 مليار جنيه موزعة بواقع %47 في قطاع المرافق، و%35 بقطاع الطرق والكباري، و%18 في قطاع المباني.

 
كانت »حسن علام« أعلنت في وقت سابق عن استهدافها تنفيذ مشروعات للطرق والكباري خلال العام المالي الحالي بتكلفة إجمالية تصل إلي 700 مليون جنيه.

 

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة