استثمار

"الصحة" تدرس إنشاء مجمع لحرق النفايات بطريق الواحات بـ"6 أكتوبر"


أحمد شوقي
 
أعلنت وزارة الصحة، في بيان لها اليوم، أنها تدرس حالياً مشروع إنشاء مجمع محارق ومدفن للنفايات في طريق الواحات بـ 6 أكتوبر بالتنسيق مع جهاز مدينة السادس من أكتوبر.


وأضاف البيان أن الدكتورة عبير بركات، مساعد الوزير للطب الوقائي، قررت صرف شهر مكافأة للعاملين بمجمع محارق النفايات بشبرامنت لتحفيزهم على العمل.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قامت بها مساعد الوزير للطب الوقائي، في مديرية الشئون الصحية بالجيزة ومجمع المحارق  لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، وبعدما استمعت خلال جولتها لمطالب العمال شددت على توفير الواقيات الشخصية للعمال من جوانتيات ثقيلة وأحزمة واقية حرصاً على أمنهم وسلامتهم كما استمعت إلى شرح عن كيفية تشغيل المحرقة.

   وأوضحت د.عبير أن الوزارة بصدد تعديل لائحة التخلص الآمن من النفايات لتحسين منظومة التخلص الآمن من النفايات، مشيرة إلي أن تلك المنظومة تحتاج إلى عمل جاد ومستمر لمدة 6 شهور.
 الجدير بالذكر أنه يوجد 216 محرقة على مستوى محافظات الجمهورية تعمل بشكل جيد.

   وعلى هامش الجولة أعلنت مساعد الوزير للطب الوقائي وتنظيم الأسرة أنه سيتم اليوم  تدشين الحملة القومية للفيروسات الكبدية ومن أولوياتها مكافحة  العدوى داخل منشآت الرعاية الصحية الأساسية، لافتة إلي انه سيتم خلالها تفعيل رقابة وزارة الصحة على المنشآت الخاصة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة