اقتصاد وأسواق

التنمية المحلية تعتمد 50 مليون جنيه لدعم مشروعات عاجلة بالمحافظات


أ ش أ

اعتمدت وزارة التنمية المحلية اليوم"الثلاثاء" 50 مليون جنيه لدعم المشروعات العاجلة بخطط التنمية بالمحافظات خلال العام المالي الحالي لتطبيق برنامج اللامركزية وتبنى الوزارة لهذا البرنامج .


 
 
محمد على بشر
وقال وزير التنمية المحلية الدكتور محمد على بشر - فى بيان صحفي له اليوم – إن الاعتمادات توجه لتنفيذ المشروعات العاجلة التي تمس احتياجات المواطنين وتساعد على النهوض بمستوى معيشتهم .

  وأضاف أنه تم تخصيص 5 ملايين جنيه لكل من القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية وبني سويف والفيوم،و4 ملايين لكل من الإسماعيلية والسويس وأسوان والبحر الأحمر وبني سويف توجه لتنفيذ مشروعات دعم البنية الأساسية العاجلة .

  ولفت إلى أن الوزارة تتابع حاليا إعادة رفع مستوى الخدمات في المحافظات خاصة التي تأثرت بالأحداث الأخيرة ورفع كفاءتها الإنتاجية وإعادة بناء ما تم تدميره في الأحداث الأخيرة في مقرات ودواوين المحافظات خاصة محافظات القناة،معربا عن أمله ألا تتكرر هذه الحوادث التى وصفها بالإجرامية والتي تهدر المال العام وتعطل مصالح المواطنين والتي لا يقوم بها متظاهر سلمي أو أي مواطن .

  وأشار إلى أنه سيتم الاهتمام بتفعيل البرامج التي تشارك فيها المحافظات والوزارات المختلفة وأهمها مكافحة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة الأمية وتطوير المناطق العشوائية ودعم الخدمات وتطوير المناطق الصناعية .

   وأوضح أنه يتم حاليا مراجعة كل البرامج والسياسات التي تنفذها الوزارة وكافة الأجهزة التابعة لها خاصة ما يتعلق بالمشروعات والتي يتم تنفيذها في القرى بما يساعد على دفع حركة التنمية بها، مشيرا إلى أنه يتم توزيع المشروعات على كل القرى بعدالة تامة وبما يحقق حصول كل قرية على نصيبها العادل من الخدمات والاستثمارات .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة