بنـــوك

E-finance تدرس التعاون مع 5 بنوك والتعاقد مع 7 جامعات


هبة محمد - آية عماد

قال هيثم طرابيك، مدير أول إدارة الاستراتيجيات وتخطيط الأعمال بشركة «E -finance »، إن شركته تنوى التفاوض مع 5 بنوك لضمها فى منظومة الدفع الالكترونى لتحصيل الضرائب والجمارك، من أبرزها بنوك فيصل الإسلامى والتنمية والائتمان الزراعى ونوفاسكوشيا.

وأضاف أن فيصل الإسلامى يتميز بارتفاع حجم ودائعه ونمو عدد عملائه، لافتاً إلى ارتفاع حجم المعاملات التجارية Business Transactions لدى بنك نوفاسكوشيا رغم وجوده عبر فرع واحد فقط، الأمر الذى ييسر تحصيل الضرائب والجمارك.

وأوضح أن البنوك الخمسة أبدت موافقة مبدئية للتعاقد مع الشركة بشأن تحصيل الضرائب والجمارك إلكترونياً، مشيرا إلى أن تلك الخدمات ستساهم فى زيادة ارتباط العميل بالبنك.

وقال إن «E -finance » هى التى تتولى تدريب موظفى البنوك الـTeller والـBack office على خدمات التحصيل عبر الانترنت، مستبعداً أن يؤدى ادخال تلك الخدمات الالكترونية إلى زيادة التكلفة على البنوك لأنها ستجرى تعديلات على الأنظمة التكنولوجية التى تعمل بها لتتناسب مع خدمات التحصيل، مشيرا إلى أن تحصيل الضرائب العقارية والتأمينات الاجتماعية ومخالفات المرور ومصروفات طلاب الجامعات تأتى على رأس أولويات الشركة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن «E -finance » تستهدف التعاقد مع 7 جامعات حكومية لتحصيل مصروفات الطلاب بشكل الكترونى، لتدخل أربعة جامعات فى نظام التحصيل الالكترونى خلال فبراير الحالى منها جامعة عين شمس وكلية تجارة جامعة القاهرة، موضحاً صعوبة ضم جميع كليات جامعة القاهرة فى نظام التحصيل لأن الجامعة ليس لها نظام ربط الكترونى واحد عكس جامعة عين شمس، بالإضافة الى سعى شركته لادخال 3 جامعات أخرى خلال شهر أبريل المقبل على أقصى تقدير، ليصل إجمالى الجامعات التى تحصل مصروفاتها الكترونياً إلى 12 جامعة حكومية.

وفيما يتعلق بزيادة رأسمال الشركة، استبعد مدير أول إدارة الاستراتيجيات وتخطيط الأعمال بـ«E -finance » احتياج الشركة لتلك الزيادة خلال الوقت الراهن، إلا أنها مستعدة لضخ أموال إضافية فى رأسمالها عند الحاجة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة