اقتصاد وأسواق

وزير التخطيط يزور تركيا الشهر القادم للاتفاق على التعاون الفني بين البلدين


وكالة الأناضول

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، اليوم الثلاثاء، إنه سيزور تركيا خلال مارس القادم، للاتفاق على التعاون الفني بين البلدين في بعض المجالات المالية والتخطيطية، قائلا "سأزور تركيا لتفعيل الاتفاقيات التي وقعها الرئيس المصري محمد مرسى خلال زيارته السابقة لها".


 أشرف العربي
وأكد العربي "تمتع تركيا منذ أكثر من عشر سنوات بتجارب ناجحة في اللا مركزية وتدوير المخلفات بجانب عمليات الإصلاح المالي والنقدي، فيما تسعى مصر للاستفادة من هذه التجارب في إطار اتفاقيات للتعاون الفني بين البلدين".

وبالنسبة للقرض الذى قرر بنك أكزيم التركي منحه لمصر، بقيمة مليار دولار، قال العربي إن البنك التركي بصدد الاتفاق مع الحكومة المصرية على المجالات التي يوجه إليها القرض المرتبط بسلع وخدمات ذات منشأ تركي.

وكانت الحكومة التركية قد قررت منح مصر وديعة بمبلغ مليار دولار تم منحها على شريحتين الأولى نهاية أكتوبر 2012 بقيمة 500 مليون دولار والثانية نهاية يناير 2013 بالقيمة نفسها.

وتشهد العلاقات المصرية التركية تقاربا شديدا بين البلدين على كل المستويات السياسية والاقتصادية، وهو ما أظهرته الزيارات المتبادلة التي قام بها الرئيس مرسى إلى تركيا، ورئيس تركيا عبدالله جول ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة