استثمار

خطة قصيرة المدى لتأمين مطار القاهرة


أ ش أ:

قررت اللجنة الوطنية العليا للأمن بوزارة الطيران المدني خلال إجتماعها الثاني الذي عقدته اليوم "الأثنين" برئاسة الوزير طارق المعداوي ،وضع خطة قصيرة المدى للتصدي السريع لكافة الظواهر السلبية التي يعاني منها الركاب المتعاملون مع ميناء القاهرة الجوي.

 
 
مجدي عبدالهادي 
وقال وزير الطيران المدني- في تصريحات له عقب الاجتماع-أنه تم مناقشة نصوص القانون المنظم لمرفق الطيران المدني وتطبيقه بحسم وحزم على المخالفين لتلك القواعد وتحت الإشراف المباشر والشخصي له لإعادة الانضباط لهذا المرفق الحيوي،بما يتلاءم مع الأهداف الاستراتيجية الهادفة لدعم حركة السياحة الوافدة للبلاد.

  وأضاف أن اللجنة قررت توفير الدعم الملائم لإدارة مرور المطار لإعادة الانضباط المروري داخل المطار بما يسهم في توفير السيولة المرورية اللازمة له.. كما تقرر الحفاظ على دورية انعقاد هذه اللجنة مرة واحدة شهريا على الأقل وفقا لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) ، فضلا عن المتطلبات الأمنية التي تفرضها المرحلة الراهنة من أهمية التواصل المستمر بين جميع الجهات المشاركة فى خطة تأمين المطارات المصرية للتصدي السريع لكافة الظواهر السلبية وفرض الانضباط عليها بأعمال نصوص القانون المنظم لها.

 حضر الاجتماع مجدي عبدالهادي رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، ومحمد إبراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدني ، وصلاح زيادة مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى وأعضاء جميع الجهات الأمنية المشاركة في خطة تأمين المطار.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة