بورصة وشركات

«إيجل» تتوقع إعادة طرح أسهم «المصرية للخلاطات»


المال - خاص

توقع ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية، أن تتم إعادة طرح أسهم شركة المصرية للخلاطات مرة ثانية بسوق opr بداية من جلسة تداول غد الثلاثاء ولمدة خمس أيام عمل متواصلة تنتهى الاثنين المقبل.

 وتتولى شركة إيجل دور الراعى لقيد أسهم شركة المصرية للخلاطات ببورصة النيل.

 
ياسر عمارة 
وكانت ادارة البورصة قد أعلنت منتصف الاسبوع الماضى عن الغاء عملية الطرح الخاص على 10 % من أسهم الشركة فى البورصة بعد عدم نجاحها فى الوصول للنسبة القانونية وتغطية جميع الاسهم المعروضة للبيع، وألزمت شركات السمسرة برد الاموال للمكتتبين فى ذلك الطرح. وقال عمارة إن نسبة تغطية الطرح الخاص لاسهم المصرية للخلاطات وصلت إلى 850 ألف سهم فقط من اجمالى 2.3 مليون سهم، وهو ما اعتبره مؤشراً قوياً على امكانية تغطية الطرح بالكامل خلال المرحلة الثانية، مطالباً الجهات المنظمة لسوق المال بضرورة اظهار كمية العروض المغطاة على اسهم الشركات محل الطرح فى سوق opr   أولاً بأول على شاشات التداول فى خطوة تشجيعية للمستثمرين.

وفضل عمارة انتظار اعادة طرح 10 % من اسهم المصرية للخلاطات بسوق opr فى منتصف الاسبوع الحالى، أى بعد الانتهاء من طرح اسهم شركة اطلس للاستصلاح الزراعى بالبورصة الرئيسية.

وأشار إلى أن شركة المصرية للخلاطات تمتلك مصنعاً واحداً بمدينة أبورواش الصناعية على مساحة 6 آلاف فدان، وستسعى ادارة الشركة إلى استخدام حصيلة الطرح البالغة 4.750 مليون جنيه فى زيادة رأس المال العامل بالشركة ورفع الطاقة الانتاجية للمصنع عن طريق تطوير خطوط الانتاج الحالية بالمصنع والوصول بها إلى طاقة تشغيلها القصوى، بالاضافة إلى استيراد خط انتاج جديد من الخارج بعد البت فى العروض الثلاثة التى تلقتها الشركة من الصين وايطاليا والمانيا، وإن كانت الشركة تميل للموافقة على العرض الايطالى.

 وأكد عمارة أن الشركة تعمل فى مجال صناعة الخلاطات وصنابير المياه، وتحتكر العلامة التجارية لاحدى الشركات الايطالية العالمية لتصنيع الخلاطات فى السوق المحلية، وتوقع أن ينمو صافى أرباح الشركة إلى الارتفاع القياسى فى قيمة مبيعات الخلاطات فى السوق المحلية، تأثراً بالارتفاع العالمى لأسعار الفضة والنحاس والنيكل والتى تستخدم فى تصنيع الخلاطات.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة