بورصة وشركات

بنگان حگوميان و3‮ ‬مؤسسات توافق علي الاگتتاب في صندوق‮ »‬النعيم‮« ‬للمشروعات المتوسطة والصغيرة


كتبت - نشوي حسين وإيمان القاضي:
 
وافقت 5 مؤسسات مالية محلية، علي المساهمة في رأسمال صندوق »النعيم« للمشروعات المتوسطة والصغيرة، بما يسمح بتأمين %50 من رأسمال الصندوق البالغ 200 مليون جنيه، تمثل قيمة الاغلاق الأول بشهر مارس المقبل.

 
كشفت نورا حلمي، العضو المنتدب لشركة »النعيم« لاصدار صناديق الاستثمار، عن الاكتتاب في الصندوق مطلع شهر مارس المقبل، بعد الحصول علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية علي نشرة الاكتتاب، لتستمر لمدة شهر.
 
وأوضحت »حلمي« أن صندوق »النعيم« يعد أول صناديق الاستثمار المباشر المحلية الحاصلة علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وهو ما سمح بمشاركة بنكين حكوميين في رأسماله.
 
يذكر أن جميع صناديق الاستثمار المباشر العاملة بالسوق تندرج تحت نوعية صناديق الأوفشور »off shore « التي تؤسس الأسواق الخارجية وتستثمر بالسوق المحلية. وأشارت إلي أن أولي عمليات عمل الصندوق ستتم عبر الاستحواذ علي شركتين: الأولي تعمل بقطاع التعبئة والأخري بقطاع التكنولوجيا عقب اقفال الصندوق مباشرة.
 
وأوضحت »حلمي« أن السياسة الاستثمارية للتخارج من استثمارات صندوق »النعيم« للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تستغرق ما بين عام وعامين، في حين أن الاجل المحدد للصندوق يصل إلي 5 أعوام قابلة للزيادة.
 
ويأتي تأسيس »النعيم« صندوق استثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسط توجه قوي من جانب البنوك التجارية وبنوك الاستثمار لهذا القطاع من الشركات، التي تتمتع بمعدلات نمو كبيرة، كما توفر بورصة النيل المقرر اطلاقها العام الحالي فرصة جيدة للتخارج من هذه الاستثمارات.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة