أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

ربط التخفيضات الموسمية بفوز‮ »‬المنتخب‮« ‬يضعف مصداقية الحملات الترويجية


المال - خاص
 
مازال فوز المنتخب المصري وسيلة مؤثرة يلجأ إليها العديد من الشركات المعلنة للدعاية عن منتجاتها، خاصة العروض الترويجية، مما فجر عدداً من الانتقادات في استخدام هذا الحدث الأمر الذي بدأ يؤثر علي مصداقية هذه الحملات خاصة بعد أن استغل العديد من الشركات بداية موسم التخفيضات والعروض الترويجية الحالية وربطها بفوز المنتخب عن طريق تنظيم حملات تركز علي أن الشركات تقدم هذه التخفيضات بمناسبة فوز المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية.

 
يري خبراء التسويق أن استغلال الفوز في وقت التخفيضات يعتبر تفكيراً غير سليم واستغلالاً غير احترافي لهذا الحدث المهم، لان الجمهور يدرك جيداً أن هذا موسم العروض الترويجية المعتادة، علاوة علي أن هذا الربط يفقد الشركة مصداقيتها.
 
ومن ناحية أخري اتجهت بعض الآراء لتسليط الضوء علي الايجابيات المحدودة لهذا الاتجاه والتي تلخصت في امكانية استغلال هذا الحدث لتحريك المبيعات التي لاتزال تعاني من شبح الركود الذي فرضته تداعيات الأزمة المالية العالمية من خلال جذب انتباه الجمهور و وإشعاره بأن الشركة جزء من النسيج المجتمعي لتفاعلها مع الأحداث المفرحة التي يختبرها مما يؤثر إيجاباً علي أسم الشركة ومكانتها السوقية.
 
في البداية أوضح شريف الحطيبي، مسئول العلاقات العامة بوكالة »TBWA « للدعاية والإعلان أن فكرة استغلال فوز المنتخب في موسم التخفيضات والتركيز علي أن التخفيضات بمناسبة الفوز يعتبر استغلالاً غير جيد وغير احترافي من قبل الشركات وذلك لأن الجمهور يدرك جيدا أن هذه الفترة هي فترة العروض الترويجية.
 
وأضاف الحطيبي أن مثل هذه الحملات لن تؤثر علي المنتج ولن تؤثر علي اسم الشركة بأي شئ وذلك لأنه مجرد ربط غير منطقي.
 
وأشار الحطيبي إلي أن مثل هذه الحملات تفقد الحملة مصداقيتها حيث إن الجمهور بمستوي ذكاء كاف ويدرك جيدا أن مثل هذه الحملات مجرد قص ولصق لكلمات، فالموسم موجود بالفعل وان مثل هذه التخفيضات ليست منه وانما هي موجودة بالفعل.
 
علي جانب آخر يري رامي عبدالحميد، المبدع بوكالة Procommunication للدعاية والإعلان ان الفترة الحالية تشهد انتهاء موسم الشتاء والذي تقوم خلاله الشركات بتقديم تخفيضات كبيرة من أجل التخلص من الفائض، وبالتالي فان الربط بين ذلك وفوز المنتخب قد جاء نتيجة نجاح الحملات التي قد تم تصميمها اثناء البطولة.
 
ويري عبدالحميد ان الهدف من هذا الربط جذب العملاء نحو المنتج حيث إن هذه المناسبة تعتبر فرصة لجذب أكبر قدر ممكن من الجمهور بجميع أنواعه.
 
وعن تأثير مثل هذه الحملات يري عبدالحميد أن تأثير هذه الحملات يختلف من منتج لأخر وذلك لأنه يحقق أهداف الشركة بشكل متميز، حيث ان نقل رسالة الشركة من خلال شيء ناجح يساعد علي نقل الرسالة بسهولة ويسر.
 
يري الدكتور خالد عابد، العضو المنتدب بمؤسسة رؤية للخدمات الإعلامية والإعلانية ان ربط الفوز ببطولة الأمم الأفريقية والتخفيضات السنوية يعتبر تفكيراً صحياً وذلك لأنه يعتبر من أفضل الطرق للترويج عن المنتجات، وأضاف عابد أن معظم الشركات تستغل هذا الحدث وذلك لأنه حدث وقتي وينتهي بعد فترة.
 
وأشار عابد إلي أن بالرغم من أهمية مثل هذه الحملات فإن هناك البعض من الشركات غير الناجحة تقوم بتقليد حملات الشركات الأخري مما ينتج عنه استغلال حدث مهم في الترويج لمنتجات غير جيدة.
 
تري الدكتورة داليا عبدالله، استاذ العلاقات العامة والإعلان بإعلام القاهرة، أن هذا يعتبر نوعاً من الاستغلال للفرص بهدف التسويق بشكل جيد للمنتجات وذلك لأن الربط بين الفوز الذي يهم معظم المصريين ينقل صورة عن الشركة بأنها جزء من الجمهور تفرح لفرحه، وأضافت عبدالله أن مثل هذه التخفيضات تكون لفترة قصيرة وذلك نظرا لأن الشركة تضع نسبة من أرباحها للمناسبات التي تحدث بشكل غير دائم، غير متأكدين من حدوثه بنسبة عالية فعلي سبيل المثال قام تكييف باور بعمل خصومات لمدة يوم واحد بمناسبة فوز المنتخب المصري في بطولة الأمم الأفريقية.
 
وأشارت عبدالله إلي أن ذلك يدعم صورة الشركة ويساعدها علي زيادة مبيعاتها.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة