سيـــاســة

الجماعة الإسلامية تحضر لمليونية "معاً ضد العنف"


شريف عيسى

دعت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، التابع لها، لتنظيم مليونية حاشدة، أمام جامعة القاهرة، يوم الجمعة المقبل، تحت شعار جمعة "معاً ضد العنف".

 
قال محمد حسان، مدير المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية، فى تصريحات خاصة لـ"المال"، إن الهدف من تلك المليونية هو التأكيد على سلمية الثورة ونبذ العنف، خاصة بعد سلسلة الأحداث الدامية التى مرت بها البلاد خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وتابع أن المليونية تدعو إلى تلبية المطالب التى نادت بها الثورة، والتى من أبرزها تحقيق العدالة الاجتماعية بالإضافة إلى الدعوة إلى حوار وطنى جاد للخروج من الأزمة الراهنة.

وأكد مدير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية أن تصاعد أعمال الشغب مع تصاعد نبرة الاحتجاجات من أبرز الأسباب التى دعت لحشد تلك المليونية، خاصة أن المناهضين لسياسة الحكم الحالية ليسوا هم المعبرين عن الشعب المصرى.

وكشف حسان أنه تم توجيه دعوة لعدد من القوى السياسية للمشاركة بالمليونية القادمة، وفى مقدمتها حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين والجبهة السلفية وحزب النور والدعوة السلفية، مشيراً إلى أن الجبهة السلفية وافقت على الدعوة، فى حين تدرس باقى القوى التى وجهت إليها الدعوة، إمكانية المشاركة فى المليونية المرتقبة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة