اقتصاد وأسواق

lمصر للطيران تفوز بمناقصة صيانة أسطول الطائرات السورية


كتب - أكرم مدحت:
 
فازت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، بالمناقصة التي طرحتها شركة الخطوط العربية السورية، لصيانة وعمرة 6 طائرات، بتكلفة إجمالية تصل إلي 6 ملايين يورو.

 
قال المهندس حسين مسعود، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن تكلفة صيانة الطائرة الواحدة تصل إلي مليون يورو، ومن المقرر البدء في صيانة أول طائرة، خلال شهر أبريل المقبل.
 
من جهته أوضح المهندس محمد عبد العزيز فاضل، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، أن صيانة وعمرة الطائرة الواحدة تستغرق مدة تتراوح بين 30 و45 يوماً، مشيراً إلي أن العرض المقدم من »مصر للطيران« في المناقصة، تفوق علي كل العروض العالمية التي تنافست في المناقصة، إلي جانب ما تتمتع به الشركة من سابق خبرة، وشهرة عالمية، وإمكانيات فنية كبيرة.
 
وتقدم شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية خدماتها، لأكثر من 70 شركة طيران في مختلف دول العالم، وهي حاصلة علي شهادات الاعتماد الدولية »الأيزو« و»الإيازا«، وتستعد حالياً للحصول علي شهادة الاعتماد الأمريكية F.A.A ، ما يجعلها من أوائل شركات الصيانة علي المستويين الإقليمي والأفريقي، الحاصلة علي هذه الاعتمادات الدولية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة