أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

نادي القضاة يدعم صراع وكلاء النيابة مع محامي‮ »‬إيتاي البارود‮«‬


المال - خاص
 
أثار تقديم نادي القضاة بلاغاً للنائب العام للتحقيق في واقعة اعتداء بعض المحامين علي وكلاء نيابة بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة ردود أفعال واسعة من قبل المحامين الذين وصفوا تدخل نادي القضاة بأنه تدخل من غير ذي صفة، لاسيما أن الأمر قد تم احتواؤه من قبل نقيب المحامين والنائب العام وتم حسم المسألة بشكل ودي.

 
أحمد مكى
كانت مجموعة من المحامين بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة قد حاصروا مبني نيابة دمنهور الكلية، نتيجة اعتداء وكيل نيابة علي زميل لهم بالضرب مما أثار حفيظة المحامين واعتبروه إهانة موجهة لهم جميعاً.
 
وقد عبر علاء النحاس، عضو مجلس النقابة عن محافظة البحيرة، عن استيائه من تدخل نادي القضاة في القضية قائلاً إنه لا يتعدي كونه مؤسسة اجتماعية وليست إدارية، واصفاً البلاغ الذي قدمه »النادي« بأنه تعدٍ علي اختصاص النائب العام وتدخل من »النادي« في الأزمة .
 
وأشار النحاس إلي أن قيادات نادي القضاة يتم اختيارهم بالانتخاب، وهناك تيارات متنافسة داخل النادي، لهذا يستغل كل فريق أي حدث ــ مثل حادث الاعتداء علي وكلاء النيابة ــ ليحصل علي شعبية قبيل الانتخابات، مما يجعله يحرز مزيداً من الأصوات.
 
وأكد أن المشكلة في الأساس نشبت بين وكلاء النيابة التابعين للمحامي وبين المحامين التابعين لنقيب المحامين، فما دخل القضاة في هذا الأمر؟
 
ولفت إلي أن النائب العام ونقيب المحامين قاما باحتواء الموقف بشكل ودي ولم يتم تصعيد الأمر، لاسيما أن التعنت المتبادل بين المحامين ووكلاء النيابة سيضر بمصالح المواطنين لأن عمل المحامي والنيابة مرتبط ببعضهما البعض وأي فجوة تنشأ بينهما ليست في صالح أحد.

 
وأوضح »النحاس« أن وكيل النيابة هو من أخطأ في البداية وطلب من الحرس والموظفين أن يقوموا بتقييد المحامي والاعتداء عليه بالضرب مما يعد إهانة بالغة لجموع المحامين، مؤكداً أنه إذا كان وكلاء النيابة يرون أنهم مجني عليهم، فالمحامون أيضاً لديهم أدلة واثباتات تؤكد صحة موقفهم، وأنهم من وقع عليهم الاعتداء في البداية.

 
وعن امكانية تصعيد الموقف بشكل يعقد المشكلة، أكد النحاس أن النائب العام عبدالمجيد محمود، شخصية تتسم بالاحترام ويلتزم بكلمته واتفاقه مع نقيب المحامين حمدي خليفة بضرورة التزام التهدئة وحل المسألة بشكل ودي دون التصعيد.

 
من جانبه، أكد أحمد سالم بسيوني، نقيب المحامين بالبحيرة، أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً السبت المقبل يكشف فيه عن الحقائق التي يتم الالتفات حولها، كما سيعلن في المؤتمر عن الخطوات التي ستتخذها نقابة البحيرة تجاه التصعيد الذي قام به القضاة بتقديمهم بلاغاً للنائب العام، خاصة أن القضية قد تشعبت بشكل كبير بين العديد من الأطراف مثل نادي القضاة والنائب العام ونقابة المحامين إضافة إلي الشرطة.

 
وأكد محمد علوة، محامٍ بمحافظة البحيرة، أن جموع المحامين بالمحافظة في انتظار ما سيقوم به النائب العام لافتاً إلي أنهم ــ المحامون ــ يأملون أن تتحقق العدالة.

 
ولكن إذا لم يحدث هذا فسوف يكون هناك رد فعل آخر.

 
وأوضح »علوة« أن الوضع حالياً مستقر ويتسم بالهدوء بين المحامين والقضاة حتي لا يتم اشعال الموقف مرة أخري.

 
ونفي قيام أي محامٍ بالاعتداء علي وكيل النيابة دون سبب منطقي إلا إذا كان الطرف الثاني قد تطاول علي المحامي متجاوزاً حدوده.

 
وعلي الجانب الآخر دافع المستشار أحمد مكي، نائب رئيس محكمة النقض، عن بلاغ النادي للنائب العام مؤكداً أن وكلاء النيابة من عموم القضاة ويعتبرون قضاة، ومن حق نادي القضاة أن يقدم بلاغاً إلي النائب العام للتحقيق في واقعة تمت بين وكيل نيابة بعينه وبين أفراد من المحامين بعينهم للوقوف علي التصرف الخاطئ الصادر من أي منهم.
 
وأكد »مكي« أن القضية التي ينبغي أن تشغل القضاة بشكل أكبر هي: لماذا حدث شقاق بين جناحين من الأجنحة المنوط بها تحقيق العدل والقانون؟ وما هي أسباب هذا الشقاق؟.
 
وما موقف أجهزة الدولة من تعرض وكلاء النيابة للحصار من قبل مئات المحامين ومنعهم من المغادرة، مما يعد كفراً بمنطق القانون.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة