عقـــارات

وتبدأ تصميمات البنية التحتية لاستاد «لخويا »


بدأت شركة جماعة المهندسين الاستشاريين «ECG» اعداد تصميمات البنية التحتية لاستاد «لخويا » بدولة قطر، كما تتولى الاشراف على التنفيذ، وذلك ضمن استعدادات استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

قال المهندس عمرو علوبة رئيس مجلس ادارة جماعة المهندسين الاستشاريين، إن شركته ستتولى تصميمات شبكات المياة والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات، لاستاد «لخويا » القطرى ومتوقع أن تصل سعته نحو 10 الاف متفرج وذلك ضمن عدد من الملاعب والمنشآت الرياضية التى تعكف على تنفيذها قطر حتى عام 2022 ، مشيراً إلى أن شركته ستشرف على تنفيذ البنية التحتية ايضا للاستاد، حيث تتطلب مستويات جودة عالية لتتناسب مع شروط الاتحاد الدولى لكرة القدم فى بناء الملاعب الرياضية لاستقبال كأس العالم .

وأكد أنه سيتم التركيز على الاعمال التى من المرتقب طرحها بقطر حيث تتنوع بين ملاعب رياضية وبنية تحتية ومنشآت متنوعة بين رياضية وادارية وفنادق، لاستيعاب الزائرين خلال كأس العالم .

يذكر أن تقارير اعلامية قد توقعت أن تنفق قطر نحو 100 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لإعداد وإنشاء البنية التحتية اللازمة لملاعب ومطار جديد ومترو الدوحة والذى سيضم اربعة خطوط سكك حديدية تربط ملاعب كأس العالم .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة