اقتصاد وأسواق

مياه الأمطار تغمر شوارع المدينة .. بسبب غياب الصرف


المال - خاص

تعانى مدينة برج العرب من مشكلات ضخمة فى عمليات الصرف الصحى، وعلى الرغم من كونها مدينة حديثة الانشاء فإنها لا تمتلك بنية تحتية تمكنها من مواجهة مياه الامطار المستمرة والغزيرة كونها مدينة تقع بالقرب من البحر الابيض المتوسط، وقد رصدت «المال » فى جولتها اثنين من عمال جهاز المدنية يقومان بتكسير أحد ارصفة الشارع الفاصلة بين طريقين لسحب المياه التى غمرت السيارات الموجودة فى المنطقة .

 
وعند التحدث مع العمال، شرحوا لنا ان جهاز المدينة ارسلهم فى محاولة لسحب المياه من الطريق المغمور الى طريق آخر يقل فيه منسوب المياه، موضحين انه لا توجد خطوط صرف يمكن الاعتماد عليها فى تصريف مياه الامطار الزائدة رغم حداثة انشاء المدينة .

على جانب آخر قام الجهاز التنفيذى لمياه الشرب بمدينة برج العرب بعمل محطة صرف صحى غرب المدينة لخدمة بعض المستثمرين ذوى الصلة بالمسئولين السابقين، بتكلفة تجاوزت 250 مليون جنيه ولم تعمل حتى الآن .

إلى ذلك اكد طارق جاد نائب رئيس جمعية مستثمرى برج العرب، ان جهاز المدينة طرح مؤخرا مشروعين لانشاء محطات وخطوط رئيسية لفصل الصرف الصحى عن الصناعى، ونقل الصرف من شرق المدينة الى غربها، بتكلفة تتجاوز مليار جنيه .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة