سيـــاســة

إخلاء سبيل 7 وتجديد حبس 16 فى أحداث اقتحام سجن بورسعيد


O n a :

قررت محكمة جنايات المنصورة تجديد حبس 16 وإخلاء سبيل 7 آخرين من المتهمين بمهاجمة السجن العمومى فى أحداث بورسعيد الأخيرة، والتى أسفرت عن القبض على 23 متهما.

وشهد محيط مجمع محاكم المنصورة تواجداً أمنياً مكثفاً والتشكيلات الأمنية والحواجز الحديدية، والعديد من أهالى محافظة بورسعيد، وذلك أثناء النظر فى قرار حبس 23 متهماً بمهاجمة السجن العمومى بمحافظة بورسعيد، حيث تم نقل محكمة جنايات بورسعيد إلى مجمع محاكم جنايات المنصورة، نظراً للحالة الأمنية الحرجة التى تشهدها محافظة بورسعيد.

وكانت قد نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد من إلقاء القبض على 23 شخصاً من المعتدين على سجن بورسعيد العمومى فى أعقاب صدور حكم محكمة جنايات بورسعيد فى قضية مذبحة إستاد بورسعيد ونقلهم إلى سجن المنصورة.

الجدير بالذكر أن المئات من الأشخاص قد قاموا بالهجوم على سجن بورسعيد العمومى عقب إحالة محكمة جنايات بورسعيد أوراق 21 متهما فى قضية استاد بورسعيد إلى فضيلة المفتى, وهو ما أدى إلى استشهاد النقيب أحمد البلكى, وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم من قوة الأمن المركزى المكلفة بتأمين السجن, فضلا عما شهدته المدينة من أعمال عنف سادت مختلف الشوارع وأدت إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة