بورصة وشركات

مؤشر "ستاندر أند بورز 500 "يرتفع للأسبوع السادس على التوالي


ايمن عزام:

ارتفع مؤشر"ستاندر اند بورز 500 "الأسبوع الماضي للأسبوع السادس على التوالي،ليسجل بذلك أطول صعود له منذ أغسطس الماضي،وذلك بدعم من إيرادات الشركات التي إرتفعت بمعدلات تتجاوز التقديرات السابقة بفضل توصل القادة الأوربيين لإتفاق بشأن الميزانية.

   وذكرت وكالة "بلومبرج" الإخبارية أن شركة "آبل" قد أضافت لمكاسبها نسبة  4.7 % بعد أن أكدت أنها تجري مناقشات بهدف إمداد حملة الأسهم بمزيد   من السيولة ودراسة امكانية إصدار أسهم ممتازة،وإرتفعت أسهم الشركة بنسبة 7% وسط أنباء عن تحسن توقعات إيراداتها.

   جاء ذلك بينما لم تطرأ تغييرات على القيمة السوقية لأسهم شركة "ديل "خلال الأسبوع الماضي،وذلك بعد أن ارتفعت  اسهمها لمدة أربعة أيام جراء الإستحواذ عليها في صفقة ممولة بقروض بقيمة  24.4  مليار دولار، تعد هي الأكبر في قطاع التكنولوجيا منذ عام 2007.

  وكان مؤشر "ستاندر أند بورز 500 "قد ارتفع بنسبة  0.3 % خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى  1.517.93 ، وهو أعلى مستوى يسجله المؤشر منذ خمس سنوات.

  وقال مايكل هولاند رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة "هولاند "التي تتخذ من نيويورك مقرا لها والتي تدير أصولا تزيد قيمتها على 4 مليارات دولار أن الأسهم تتجه للإنتعاش،خصوصا في الأوضاع الحالية التي تشهد تجاوز إيرادات الشركات للتقديرات، مشيرا إلى أن الإقتصاد العالمي يتجه للتحسن وهو ما يدعو للتفاؤل.  

  وتشير وكالة بلومبرج إلى أن 75% من نحو  341 شركة مدرجة في مؤشر "ستاندر اند بورز 500 "قد تجاوزت إيراداتها نتائجها التي أوردتها عن الربع الأخير من العام الماضي.

  وسجلت الأسهم إرتفاعا في ظل استعداد قادة الإتحاد الأوربي لإقرار أول تخفيضات من نوعها  في ميزانية الإتحاد  بعد أن قال ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوربي أن الإرتفاعات التي شهدتها أسعار العملات مؤخرا قد تؤدي إلى إبطاء وتيرة صعود أسعار الأسهم.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة