اتصالات وتكنولوجيا

الاعلان عن طرح رخصتين لتسجيل أسماء نطاقات‮ »‬دوت مصر‮«‬


أعلن الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن طرح رخصتين لتسجيل اسماء النطاقات العلوية »دوت  مصر« في اطار جهود مصر لدعم المحتوي العربي علي شبكة المعلومات الدولية .
 
وقال كامل إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سيعلن  اليوم عن دعوة الشركات المصرية المتخصصة في تقديم خدمات الانترنت لطرح الرخصتين الجديدتين، بنظام المزايدة، علي ان تتولي شبكة انترنت المجلس الاعلي للجامعات تسجيل اسماء النطاقات العلوية للقطاعين الحكومي والاكاديمي.

وأضاف الوزير في تصريحات له عقب افتتاحه امس فاعليات معرض ومنتدي القاهرة الدولي للاتصالات، بحضور الدكتور احمد درويش، وزير الدولة للتنمية الادارية، ان الهدف من طرح الرخصتين ليس تعظيم العائد او الدخل للدولة وانما تنمية صناعة جديدة، زيادة المحتوي العربي علي الانترنت، مشيرا الي ان العمل سيتم بنظام المشاركة في العائد بنسبة  %3سنويا .
 
وأوضح كامل أن الشركات الراغبة في المشاركة ستبدأ في تقديم عروضها اعتبارا من اول مارس المقبل علي ان يبدأ جهاز تنظيم الاتصالات في تقييم هذه العروض وفقا لبنود  كراسة الشروط، التي يعرضها الجهاز علي موقعه علي الانترنت مؤكدا انه من الوارد طرح رخص جديدة في هذا المجال مستقبلاً .
 
من جانبه قال مصطفي عبد الواحد، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ان شركات الانترنت والمحتوي والمحمول هي القطاعات المستهدفة من طرح التراخيص الجديدة، مشيرا الي توقعات بأن تستوعب سوق الانترنت النطاقات الجديدة خلال 2011 .
 
في سياق آخر كشف وزير الاتصالات عن توقيع اتفاقية غدا الثلاثاء مع وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة، بهدف تطبيق سياسة جديدة لنشر استخدام التكنولوجيا الصديقة للبيئة، مشيرا الي انه خلال السنوات العشر سنوات المقبلة ستكون تكنولوجيا المعلومات مسئولة عن %15من اجمالي الانبعاثات علي مستوي العالم حيث سيتم تنظيم ورش عمل وبرامج تدريب مشتركة في هذا المجال حول عدد من القضايا المطروحة مثل طرق التخلص الآمن من مخلفات المحمول وكيفية معالجة عشرات الملايين من بطاريات المحمول، اضافة الي معالجة مخلفات الحاسبات الالية، التي زاد الاقبال عليها بشدة خلال السنوات الاخيرة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة