سيــارات

تحسن مبيعات شركات السيارات العالمية بفضل الشرق الأوسط


إعداد - هدي ممدوح
 
شهدت شركة »بي إم دبليو« الألمانية لإنتاج السيارات أداءً أفضل من المتوقع في أسواق الشرق الأوسط، خلال العام الماضي، وارتفعت حصتها السوقية في المنطقة بنحو %4، رغم الركود الاقتصادي الذي ضرب الأسواق العالمية.
 

ولم يقتصر النمو  علي »BMW « فقط، حيث لحقت بها شركة »فولكس فاجن« الألمانية، التي سجلت معدلات نمو إيجابية في بعض أسواق الشرق الأوسط العام الماضي، وارتفعت مبيعاتها بنحو %18 في لبنان، وبحوالي %15 في الكويت، مقارنة بمعدلات النمو التي سجلتها عام 2008.
 
وحظيت بعض الموديلات بقبول عند بعض المستهلكين، كسيارات الدفع الرباعي المدمجة، ومن بينها »تيغوان TIGUAN «، حيث شهدت نمواً كبيراً بلغ %49 علي مدار العام الماضي، واستحوذت علي %16 من جملة المبيعات.
 
أما شركة »فورد« الأمريكية، فقد سجلت نمواً بنحو %15 في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من العام الماضي، مقارنة بالربع المالي الأول، وتابعت في تسجيل النمو خلال الربع الثالث بحوالي %10، مقارنة بمعدلات نمو الربع الثاني، وحافظت علي تلك المعدلات خلال الربع الأخير، حتي إنها تعتزم التوسع في أسواق الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والعراق، خلال العام الحالي.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة